وزير التخطيط: باكستان بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لإعادة البناء

by admin

قال وزير التخطيط في باكستان احسان إقبال الثلاثاء إن بلاده بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لاصلاح وإعادة بناء البنى التحتية المتضررة جراءالفيضانات المدمرة الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة. وأوضح لوكالة فرانس برس “لحقت أضرار هائلة بالبنى التحتية وخصوصا الاتصالات والطرقات والزراعة وسبل العيش”.

وتغمر المياه ثلث أراضي البلاد بعد أسوأ أمطار موسمية تشهدها البلاد منذ ثلاثة عقود.

وأسفرت الفيضانات عن وقوع ما لا يقل عن 1136 قتيلا وأتت على أراض زراعية حيوية.

فيضانات باكستان ألحقت أضرارا هائلة بالبنية التحتية

وطالت هذه الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص أي واحد من كل سبعة، فيما دُمر حوالى مليون منزل أو تعرض لأضرار جسيمة.

banner

وأطلقت الأمم المتحدة والحكومة نداءً للحصول على تبرّعات قيمتها 160 مليون دولار لتمويل مساعدات طارئة لهذا البلد التي تعرّضت لفياضانات تاريخية، حسبما أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الاثنين.

ويكافح عشرات الملايين من أسوأ أمطار موسمية منذ ثلاثة عقود، أودت ب1136  شخصاً على الأقل وجرفت عدداً لا يُحصى من المنازل كما دمّرت الأراضي الزراعية الحيوية.

وأعرب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه خلال مؤتمر صحافي، وقال “سيزداد الوضع سوءاً مع استمرار هطول الأمطار”.

باكستان (أ ف ب)

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy