عقب أحداث بغداد… إيران تغلق حدودها مع العراق وتوقف رحلات الطيران

by admin

أعلنت إيران إغلاق معابرها البرية مع العراق، عقب الاضطرابات الأمنية في العاصمة بغداد وفرض حظر التجوال في عدة مدن عراقية.

وذكرت وكالة أنباء “إرنا” الرسمية، أن نائب وزير الداخلية الإيراني لشؤون الأمن وإنفاذ القانون، مجيد ميراحمدي، أعلن مساء الإثنين إغلاق الحدود البرية مع العراق.

وقال ميراحمدي في تصريح للوكالة: “عقب التطورات والاضطرابات وفرض حظر التجوال في عدة مدن عراقية، فقد تم إغلاق الحدود البرية لجمهورية إيران الإسلامية والعراق حتى إشعار آخر”.

وأضاف: “نطلب من زوار العتبات المقدسة ومن يعتزم السفر إلى العراق عدم الذهاب إلى الحدود البرية”.

banner

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الأنباء والمعلومات الإضافية من قبل وزارة الداخلية.

ويسافر ملايين الإيرانيين إلى مدينة كربلاء العراقية سنويًا لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين حفيد النبي محمد. وتوافق ذكرى أربعينية الحسين هذا العام 16 و17 سبتمبر/ أيلول.

وفي سياق متصل، أوقفت إيران جميع رحلات الطيران إلى العراق “حتى إشعار آخر بسبب الاضطرابات الراهنة”، حسبما ذكر التلفزيون الرسمي.

ونقل التلفزيون عن مسؤول طيران كبير قوله “نحاول ترتيب رحلة طيران طارئة لإعادة الإيرانيين الموجودين في المطار حاليًا من العراق وبغداد. نأمل في إجلائهم اليوم”.

وأمس الإثنين، أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له، وذلك بعد يومين من اقتراحه بأن تتنحى جميع الأحزاب السياسية لوضع حد للأزمة في البلاد.

وعقب ذلك قُتل أكثر من 23 متظاهرًا من أنصار التيار الصدري وأصيب أكثر من 380، في أجواء من الفوضى الأمنية وسط العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، منذ أن أعلن الصدر اعتزاله العمل السياسي نهائيا.وعلى إثر ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، فرض حظر تجوال شامل في العاصمة بغداد.

ويشهد العراق أزمة سياسية، زادت حدتها منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصامًا لازال متواصلاً داخل المنطقة الخضراء في بغداد، رفضًا لترشيح تحالف “الإطار التنسيقي” محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.

المصادر:

وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy