رفع الفائدة يدفع الذهب للتراجع للشهر الخامس على التوالي

by admin

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، للشهر الخامس على التوالي، بسبب البيانات الاقتصادية القوية من أميركا، وتعليقات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن الاستمرار في التشديد النقدي، والذي يؤدي إلى مزيد من الرفع لمعدلات الفائدة، مما قلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدا.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1721.59 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 27 يوليو تموز عندما سجل 1718.70 دولار للأونصة.

وتراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1733.10 دولار للأونصة.

وقال إيليا سبيفاك، خبير العملات في “ديلي إف.إكس” إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا ينوي القيام بالتيسير النقدي بدرجة كبيرة في المستقبل القريب، مؤكدًا أن تركيزه الآن منصب على مكافحة التضخم.

banner

وأضاف أن هذا يساهم في تراجع أسعار الذهب وارتفاع الدولار.

وقال جون وليامز، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، أمس الثلاثاء إن الفيدرالي سيحتاج على الأرجح إلى أن يصل بسياسته الخاصة بمعدل الفائدة “إلى حد ما فوق” 3.5 بالمئة والإبقاء عليها عند هذا الحد حتى نهاية 2023.

وساهمت البيانات الأخيرة، التي كشفت عن زيادة في عدد الوظائف الأميركية الجديدة في يوليو، وعودة ثقة المستهلكين بشكل فاق التوقعات في أغسطس في تعزيز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيظل متمسكا بتشديد سياسته النقدية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 بالمئة إلى 18.37 دولار للأونصة، لتتراجع بأكثر من 9 بالمئة في أغسطس مسجلة أكبر انخفاض شهري لها منذ سبتمبر 2020.

واستقر البلاتين عند 847.45 دولار لكنه يتجه صوب انخفاض شهري يتجاوز 5 بالمئة.

وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 1.6 بالمئة إلى 2121.27 دولار للأونصة.

المصدر: وكالات – أبوظبي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy