الرئيس عون تسلّم من وزير العدل الجزائري دعوة رسمية الى القمة العربية

by admin

تسلّم رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، دعوة رسميّة من رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، لحضور الدورة العاديّة الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربيّة على مستوى القمّة التي تعقد في الجزائر في الأوّل والثاني من تشرين الثاني المقبل.

ونقل الدعوة وزير العدل في الحكومة الجزائرية عبد الرشيد طبي، في حضور السفير الجزائري عبد الكريم رقيبي والمستشار في وزارة الخارجيّة الجزائرية محمد مريمي.

ورحّب الرئيس عون بالدعوة، محملاً الوزير الجزائري تحياته الى الرئيس تبون، ومعرباً عن تقديره “للدعم الذي قدمته الجزائر للبنان خلال الظروف الصعبة التي مرّ بها، لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت”.

وتناول الحديث العلاقات اللبنانيّة-الجزائريّة وسبل تطويرها في المجالات كافةً، بالاضافة إلى العلاقات بين الدول العربية، في حين تمنى الرئيس عون التوفيق للجزائر في تنظيم القمة “بعد انقطاع استمر ثلاث سنوات، لا سيما وان الجزائر اختارت تاريخاً للقمة مناسبة مجيدة هي الثورة الجزائرية”.

banner

كما تمنى الرئيس عون “التوفيق للمساعي الديبلوماسيّة الجزائريّة التي تعمل على توفير مقومات النجاح للقمة التي تنعقد في وقت تواجه الدول العربية قضايا مصيرية تستوجب جمع الشمل”.

من جهته، أعرب الرئيس الجزائري في رسالته، عن أمله في أن “تكون مشاركة الرئيس عون في القمّة، مساهمة فاعلة في انجاحها من منطلق الدور الرائد للجمهورية اللبنانية الشقيقة بوصفها من مؤسسي الجامعة العربية وتاريخها الحافل بالمواقف النبيلة والجهود المخلصة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربيّة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينيّة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy