انشغلت الأوساط السياسية بالحركة اللافتة التي يقوم بها دولة الرئيس الياس المر منذ عودته إلى لبنان، خصوصًا بعد المقابلة التي بقيت مدار تفاعل لأكثر من أسبوع وانطوت على جملة مواقف كانت محط متابعة ودراسة من قبل الأحزاب والقوى السياسية الفاعلة.

من جملتها، موقف من وزير الدفاع موريس سليم الذي تناول أداؤه في الوزارة وطريقة إدارته للملفات خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان وتحديداً على الجبهة الجنوبية التي تفرض التعاون والتنسيق المفقود حالياً بين وزير الدفاع وقائد الجيش ناهيك عن تحديات الجبهة الداخلية.

في هذا السياق، تفيد مصادر مطلعة أن الأخبار المتداولة حول انطواء الخلاف مع وزير الدفاع وخلفياته، على رخص سلاح، ما هو إلا محاولة يائسة للتضليل وتحوير موقف المر من اطاره الوطني، الى موضوع رخص السلاح”.

وتؤكد المصادر المطلعة، أن تلبية دعوة رئيس التيار الوطني الحر، الوزير جبران باسيل الى البترون لا علاقة لها بموضوع وزير الدفاع ولم يتم التطرق اليه خلالها لا من قريب ولا من بعيد ، وان الموقف من سليم لا يبدله الا تغيّر ملموس في الممارسات والأداء الذي أدى إلى اتخاذ هذا الموقف، والتغيير المنشود هنا، عنوانه الارتقاء الى المستوى الوطني في الممارسة العامة والترفع عن الصغائر الشخصية خصوصاً في الظروف الاستثنائية التي تتطلب مواقف وتعاونا استثنائيا بين المرجعيات الحكومية والعسكرية لحماية لبنان.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy