الموازنة من جديد أمام تحدي النصاب!

by admin

الشمال غارقٌ في بحر الفقر ينتظر جثامين أبنائه الذين قضوا مع أحلامهم وآمالهم هرباً من بلد تركهم كما يترك غيرهم لأقدار الحياة، فيما البلد غارقٌ بدوره في أزماته، ومعلّق على جملة ملفات واستحقاقات، أقربها جلسة مجلس النواب اليوم وغدا المخصصة لمناقشة وإقرار الموازنة العامة بعد فقدان النصاب في الأسبوع الماضي، مع خشية من تكرار السيناريو ذاته. غير أن أوساط عين التينة أعربت عن ارتياحها لمسار الأمور بما خص جلسة اليوم إن لجهة تأمين النصاب أو لجهة التصويت على الموازنة.

وتوقعت مصادر عين التينة التصويت على مشروع الموازنة والانتهاء منها اليوم لأن عدد المداخلات سيكون أقل من الجلسة الماضية، اضافة الى اجراء التعديلات اللازمة على البنود التي جرت مناقشتها في جلسة 15 أيلول بعد الأخذ بالاقتراحات التي قدمت أثناء المناقشات، ما يجعل المعترضين عليها يبدلون مواقفهم. 

في المقابل أصرّت النائب سينتيا زرازير في حديث مع “الأنباء” الإلكترونية على الموقف برفض تمرير الموازنة، وأكدت – وفق قولها- إصرار نواب التغيير على إسقاط الموازنة كما حصل في الجلسة الماضية، معتبرة أن لا علم لها بما قد يحصل خلال المناقشات وما أدخل من تعديلات لتغيير بعض البنود.

وفيما يصرّ عدد وازن من النواب على أن هذه الموازنة وإن لم تكن مثالية، الا انه يجب إقرارها وتنفيذ الإصلاحات كمدخل للذهاب إلى صندوق النقد الدولي، فإن زرازير رأت أن “الإصلاحات يجب أن تكون جدية وإقرارها ضروري لإعادة تقييم الوضع المالي في البلد وليس من أجل صندوق النقد فقط، وذلك لوقف السرقة والصرف العشوائي”، مكررة أن موقف نواب التغيير واضح من هذه المسألة.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy