مناورة عسكرية للإحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

by admin

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين وسط حالة تأهب أمني وتعزيزات عسكرية في أرجاء الضفة، وذلك قبيل بدء إسرائيل مناورات عسكرية في شمال الضفة الغربية مساء اليوم الأحد.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن حملة الاعتقالات تركزت في كل من بلدة عزون شرق قلقيلية وبلدة بيتا جنوب نابلس وبيت لحم والقدس. وكانت قوات الاحتلال قد دهمت منازل المواطنين واقتادت المعتقلين إلى معسكرات التحقيق بتهمة مقاومة الاحتلال.

يأتي ذلك قبيل انطلاق مناورة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية تبدأ مساء اليوم وتنتهي في ساعة متأخرة من الليلة، وفق بيان عسكري للجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه المناورات العسكرية وسط حالة من التأهب الأمني وتعزيزات دفعت بها سلطات الاحتلال إلى أرجاء الضفة الغربية وتحديدا منطقتي جنين ونابلس، وذلك تحسبا من وقوع هجمات فلسطينية في عطلة الأعياد اليهودية المتواصلة منذ أكثر من أسبوع وتمتد نحو شهر.

banner

واستشهد أمس السبت شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة العيزرية، شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، أن فايز خالد دمدوم (18 عاما) “استشهد متأثرا بجروح حرجة إثر إصابته بالرصاص الحي في العنق من قبل جنود الاحتلال، ببلدة العيزرية في القدس”.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو لشاب مخضب بالدماء، من دون أن تتوفر معلومات إضافية عن ظروف استهدافه.

وقالت شرطة الحدود الإسرائيلية إن “أعمال شغب” وقعت وتم خلالها “تحييد مهاجم”.

المصدر : الجزيرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy