ترقب بيانات التضخم الأميركية… والذهب يتحرّك في نطاق ضيق

by admin

تحرّكت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي يمكن أن تؤثّر على حجم الزيادة المقبلة في سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1668.84 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1675.50 دولاراً.

ورغم أنّ الذهب يعتبر تقليدياً وسيلة للتحوط من التضخم، إلّا أنّ ارتفاع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم يقلل من جاذبية المعدن النفيس لأنّه لا يدرّ عائداً ثابتاً.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش. ومن المتوقع أن تسجّل 8.1 في المئة على أساس سنوي في أيلول، ما قد يعزز التوقعات برفع مجلس الاحتياطي سعر الفائدة مرّة أخرى.

banner

وانخفضت الفضة في العقود الفورية 0.5 في المئة إلى 18.96 دولاراً للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.2 في المئة إلى 881.63 دولاراً والبلاديوم 0.1 في المئة إلى 2138.43 دولاراً.

المصدر: MTV

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy