اسطفان: “القوات” تحت مظلة الدستور 

by nabaa s

ثمّن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الياس اسطفان “أي مبادرة يمكن أن تترجم في مجلس النواب خلال جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، متسائلاً “هل من مكان أفضل من البرلمان لعقد الحوار؟”.

وأكد ان “القوات اللبنانية” تحت مظلة الدستور، لذا يدعو الى عقد جلسات انتخابية متتالية على مدى أيام وصولاً الى انتخاب الرئيس، مضيفاً: “وفق الدستور والعملية الديموقراطية، فإن كل فريق يطرح مرشحه، ومن يفوز يكون قد فاز. الدستور لم يوضع لتدوير الزوايا انما للتطبيق”.

كما أشار الى أنه “عندما يكون هناك انتخاب لرئيس مجلس النواب لا يتأخر أي فريق عن الجلسة، وفي الدعوة الى الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس الحكومة، يحضر الجميع، واليوم يجب احترام المواعيد والاستحقاقات الدستورية وانتخاب رئيس للجمهورية لأن النواب عليهم حسن ممارسة الوكالة الشعبية”.

تابع: “الوضع اليوم يدعو الى انتخاب رئيس الجمهورية، ولا نفهم لماذا تحصل التسويات على موضوع دستوري صرف؟ نريد اعمار البلد وانقاذ الجمهورية، ولا يمكن الاستمرار في تدوير الزوايا واقامة التسويات. والا لماذا الحاجة الى الدستور؟”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy