إيمان درنيقة الكمالي: إن عدم استكمال تطبيق إتفاق الطائف اليوم هو جريمة كبرى ترتكب بحق الوطن والمواطن اللبناني

by nabaa s

على هامش مؤتمر الطائف ٣٣ (الذكرى ٣٣ لإبرام وثيقة الوفاق الوطني اللبناني) الذي عقد في قصر الاونيسكو في بيروت، يوم السبت في ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢، بحضور فعاليات سياسية وديبلوماسية واجتماعية،
عبّرت الاستاذة ايمان درنيقة الكمالي قائلة:
“على الرغم من أن لبنان يتمتع بمناخ جوي معتدل وبتعاقب فصوله الأربعة، الا أن مناخه السياسي هو ذو فصل واحد، فصل دائم التلبّد بغيوم الطائفية السياسية. “

وأضافت:”كيف لنا أن ننجو وننتقل إلى دولة المواطنة الحقّة، ونحن ما زلنا نختبئ وراء قشرة من الديموقراطية، نسعى من ورائها الى تثبيت وتعزيز الطائفة على حساب الوطن من خلال اقتسام الكعكة و التحاصص بحجة ما ادعيناه ميثاقية متخيلة؟
اردنا تطبيق الطائف فانتهينا بدولة الطوائف …”

وتابعت:” لا بد لنا من العودة الى اتفاق الطائف و تفعيل مضامينه كاملةً، خاصّة فيما يتعلّق باللامركزيّة الإداريّة وإنشاء مجلس الشيوخ وإجراء الإنتخابات خارج القيد الطائفي حسب الدوائر التي تضمن التمثيل العادل والصحيح.

banner

وانهت قائلة:” في ظل حالة الفراغ والشغور الموجودة في كافة مؤسسات الدولة، لا يمكن الرضوخ للاجدوى، وتضييع فرصة جديدة للبنان للنهوض .. ان عدم استكمال تطبيق اتفاق الطائف اليوم، هو جريمة كبرى ترتكب بحق الوطن والمواطن اللبناني!”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy