قبلان: لمنع كافة أشكال النفوذ الخارجي

by nabaa s

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في بيان أن “الإستقلال يعني سيادة دولة وقانون وإغاثة وطن، يعني أن توحدنا المصلحة الوطنية لإنقاذ المؤسسات الدستورية، يعني اعتماد المجلس النيابي كملاذ مرجعي لإنقاذ المؤسسات الوطنية من الفراغ بعيداً من الإستنجاد بمخالب الخارج.”

مضيفاً : “ الاستقلال يعني تعايشا إسلاميا مسيحيا وتمسكا مطلقا بنهائية هذا الوطن، وهو يعني منع كافة أشكال النفوذ الخارجي عن سيادة لبنان ومؤسساته الدستورية، وهو قرار حر وتنمية وتحرير وشراكة استراتيجية بين الجيش والشعب والمقاومة توازيا مع قرار وطني جامع يوطن حلول أزمات هذا البلد ويمنع لعبة الخارج عن هذا الوطن المستهدف، الإستقلال يعني تضحيات ودماء وعطاء وشهداء وبطولات وطنية.”

وتابع: “الإستقلال يعني أن الحل هنا وليس بأوكار السمسرة الخارجية ووكالات السفر، وهو يعني أن يخرج الدخان الأبيض من مجلس النواب لا من فوهات شطرنج الخارج، كما انه ديمقراطيتنا التوافقية لا ديمقراطية الأوكار الدولية ومؤسساتها التي تعمل على ديزل الخراب، الاستقلال يعني لا حياد بالمصالح الوطنية،وهو يعني أن يكون جبل الدروز وجبل كسروان وجبل عامل والبقاع والشمال عنوان الشراكة الوطنية بالعاصمة بيروت، والإستقلال الكبير يعني أن نتَّحد مسلمين ومسيحيين لإنقاذ لبنان”

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy