فاو: إنخفاض مؤشر أسعار الغذاء العالمية

by nabaa s

إنخفض مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) بشكل طفيف في تشرين الثاني، مسجّلاً تراجعاً للشهر الثامن على التوالي منذ ارتفاع قياسي في آذار، عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت المنظمة إن مؤشر أسعار الغذاء، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، سجّل 135.7 نقطة في المتوسط الشهر الماضي، انخفاضاً من 135.9 نقطة في تشرين الأول.

وتوافق رقم تشرين الأول مع التقدير السابق لمنظمة الأغذية والزراعة.

banner

وأوضحت المنظمة أن القراءات المنخفضة للحبوب واللحوم ومنتجات الألبان في تشرين الثاني عوّضت ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر. وساهم تمديد اتفاق بوساطة الأمم المتحدة لتصدير الحبوب من أوكرانيا لمدة 120 يوماً أخرى، الشهر الماضي، في تراجع المخاوف في شأن تعطيل الحرب للتجارة الضخمة عبر البحر الأسود.

المصدر: وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy