الدانمارك: الحكم بالسجن 16 عاماً على مناصر لتنظيم “الدولة الإسلاميّة” 

by nabaa s

حكم القضاء الدانماركي الثلثاء على مناصر لتنظيم الدولة الإسلامية بالسجن 16 عاما لتخطيطه لهجوم مفخّخ، وهي أشدّ عقوبة تفرض في هذا البلد الاسكندينافي في سياق قانون مكافحة الإرهاب.

ودانت محكمة هولبيك في ضاحية كوبنهاغن الكبرى السوري الأصل والبالغ 35 عاما علي المصري بتهمة “التخطيط لعمل إرهابي”، فضلا عن تمويل “أنشطة إرهابية” بدوافع جهادية والترويج لها.

وأوقف المصري في مدينة هولبيك في شباط 2021 خلال عملية مشتركة بين الدانمارك وألمانيا أفضت أيضا إلى توقيف زوجته وشقيقها الذي كان يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وجاء في بيان صادر عن المدعيين جون كاتر نيلسن وكيرستن ينسن “لم يتسنّ خلال المحاكمة تحديد أين كان من الممكن أن ينفَّذ هجوم إرهابي، لكننا على اقتناع بأن عمليات التوقيف التي قمنا بها سمحت بتفادي تنفيذ هجوم من هذا النوع”.

banner

وخلال المحاكمة، دفع المتّهم ببراءته، مشدّدا على أن مساحيق المنتجات الكيميائية التي وجدت مخبّأة في منزله وزنتها الإجمالية 12 كيلوغراما كانت ستستخدم لصنع متفرقعات.

وأودع السجن منذ توقيفه ومن المرتقب ترحيله إلى بلده فور خروجه من السجن.

وبُرّئت الزوجة (31 عاما) وشقيقها (37 عاما) من تهم التواطؤ لكنّهما دينا ب”تقديم دعم مالي… لشخص على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية”.

وحكم عليهما بتسعة وستة أشهر من السجن على التوالي، على أن يطرد الشقيق بعد أداء عقوبته.

وبحسب وسائل إعلام دانماركية، فإن الرجلين سوريا الأصل، في حين ان الزوجة أصلها عراقي لكنها تحمل الجنسية الدانماركية.
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy