إليكم أهم البروتينات للمحافظة على صحتكم

by nabaa s

يبحث الناس دائماً عما يعزز صحتهم، سواءً في وجبات الطعام أو التمارين الرياضية أو الفيتامينات أو المقويات، لرغبتهم في إبقاء أجسامهم في وضع صحي سليم، لذلك لا يترددون في اتباع حميات غذائية، أو ممارسة التمارين الرياضية، وشراء أنواع مختلفة من الفيتامينات، لكنهم ينسون القاعدة الأولى التي يجب أن ينتبه إليها كل الناس، وهي: “قد يكون ما تبحث عنه متوفراً بين يديك.. لكنك لم تنتبه”.

وهذا هو الأمر الذي يشير إليه موقع EatingWell الصحي، الذي ينصح جميع الناس بتناول البروتينات للحفاظ على صحتهم ودعم مناعة أجسامهم، مع الانتباه إلى أن هذه البروتينات متوفرة في المطبخ، وقد يكونون يستخدمونها بشكل يومي.

وأبرز 5 أنواع من البروتينات، التي يجب على أي شخص تناولها يومياً، هي:

  • البيض: كل بيضة تحتوي على 6 غرامات من البروتين، بجانب أن البيض أساساً يحتوي على فيتامين (د) ويود، ومن أبرز خصائص البيض أنه يمكن طهيه بعدة أشكال، مثل: القلي، أو السلق بالماء، أو إضافته إلى السبانخ والفطر والبازلاء.
  • الدجاج: يحتوي الدجاج على فيتامين (ب 12) والكولين، وهما مهمان لتعزيز نمو الدماغ، ويساعدان في تعزيز الإدراك لدى كبار السن، ويساهمان في نمو الدماغ، ويفضل تناول الدجاج المشوي، والمطبوخ مع الخضروات، للحصول على أقصى استفادة منه.
  • السمك: فوائد السمك عديدة، ولا تقتصر على نوع معين، لكن سمك السلمون والتونة من أهم مصادر “أوميغا 3″، التي تعتبر مهمة للقلب والعقل، لذا ينصح دائماً بتناول السمك مرتين في الأسبوع، لفائدته في تعزيز الأوعية الدموية، كما أن كل 75 غراماً من السمك تحتوي على 22 غراماً من البروتين.
  • العدس: يمتاز العدس بغناه بالبروتين والألياف والبوتاسيوم والحديد، ولا غنى عنه، خاصة في الأجواء الباردة، ويحتوي كل كوب من العدس على 18 غراماً من البروتين الضروري للجسم، وهو مكمل غذائي مهم يمكن تناوله وحده أو مع الخبز المحمص.
  • الفستق: كل 6 غرامات من الفستق ينتج عنها 30 غراماً من البروتين، وتكمن أهميته في أن 90% من الدهون الموجودة به غير مشبعة، فضلاً عن احتوائه على ألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

المصدر: زهرة الخليج

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy