غادة شريم: ألا يمكننا إيجاد “حل وسط” في ظل ما نمر به؟

by nabaa s


اشارت الوزيرة السابقة غادة شريم في حديث لبرنامج “مانشيت” عبر اذاعة صوت المدى، الى ان “عقد جلسات الحكومة المستقيلة دائماً يكون عليها نقاط استفهام، والجلسة التي عقدت في 5 كانون الاول بمفهومها كانت “استفزازية”، مضيفةً “الحكومة الحالية مستقيلة في ظل شغور رئاسي “يعني دوبل” اي لا حكومة بالمعنى الصحيح ولا رئيس للجمهورية، ونعقد جلسات بجدول اعمال “لم نكن في النطاق الضيق لتصريف الاعمال” وكنا نستطيع ان نتحاشى كل هذه المواضيع ونعود للعرف ونقوم بمرسوم جوال بموضوع واحد”. واعتبرت ان “اي وزير اليوم لا يوقّع على ادوية السرطان يتحمل هو والجهة التي يمثلها المسؤولية، لا اعتقد ان هناك وزير في الدولة اللبنانية لا يوقّع على ادوية السرطان”.


وشددت شريم على انه “ليس بهذه الطريقة تكون الشراكة وليس بهذه الطريقة يكون مفهوم بناء الوطن الحقيقي، الشراكة ليست بالاتصالات والزيارات انما بالنيات والافعال، لدينا عرف، صحيح ليس قانوناً لكنه ينهي كل هذه التشنجات”.

ورأت: “اليوم يُعاد الحديث عن جلسة من اجل الكهرباء ونحن نعلم ان الاتفاق بين رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، استدعى ان لا يضعه ميقاتي على جدول اعمال جلسة 5 كانون، نشعر كما لو انه يوجد “استفزازاً” للطرف الثاني، لشريحة واسعة”، قائلةً: “اذا ما في كاريزما بيني وبين رئيس التيار الوطني الحر مش معناتها بهور البلد وبحطو على حافية الانهيار، بناخذ قرارات مش معروف وين يمكن ان تذهب بنا، فشل فوق فشل، تاريخياً فشنلنا في الاقتصاد والمال، فشلنا بتسيير امور الناس الخدماتية واليوم نفشل في السياسة، “شوية تعقل – شوية تروي”. وسألت “في ظل ما نمر به الا يمكننا ايجاد “حل وسط”؟.

banner

واضافت شريم “نتمنى ان تبقى الامور “رايقة” ولا يشعر طرف كما لو انه “اُقصي او اُبعد” ولا للاصطياد بالماء العكر، يمكننا ايجاد الحلول، لننسى الاحقاد والمناكفات الشخصية “القضية ابعد من ذلك بكثير واهم من ذلك بكثير”، معتبرةً ان “كل من يأخذ قراراً متهوراً بالقيام بجلسة حكومية اليوم وهو يعلم ان شريحة واسعة رافضة في ظل الشغور الرئاسي، “ليه بدنا نتخبى بخيال اصبعنا”، كل من يسعى لهذا الموضوع عن وعي او عن غير وعي “عم يجرنا على حافة المغوار”.


وختمت: “اتمنى اعتبار ما حدث في 5 كانون الاول “غلطة في مكان ما” ولعدم تكراراها خاصة ان هناك حلولًا ممكنة، ولكن اذا ارادوا الذهاب ابعد فيبقى لكل حادث حديث”، مؤكدةً ان “الحل بانتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت ولغاية ذلك “مش مفروض نأزم الاوضاع”.

المصدر: اذاعة صوت المدى

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy