اعتصام معلمي المهني والتقني في بعلبك

by nabaa s

نفذ معلمو التعليم المهني والتقني، ملاكا ومتعاقدين، اعتصاما أمام دائرة التعليم المهني في بعلبك، ضمن حرم معهد بعلبك الفني، وأعلنوا التزامهم الإضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم.

حليحل

وتحدثت باسم المتعاقدين ربى حليحل، مشيرة إلى أنه “لا يوجد لدى المعلم مقومات الصمود، إذ أن قيمة ساعة التعليم حوالي الدولارين، وما طرح عن منح المعلم 5 دولارات عن كل يوم تعليم لا يكفي لتغطيه بدل الانتقال”.

banner

وطالبت ب”احتساب كامل العقد السنوي، وتعديل أجر الساعة، بما يوازي غلاء المعيشة، وباستفادة المعلمين من الضمان الصحي والاجتماعي، مع التأكيد انه من غير الجائز ان يبقى المعلم متعاقدا طيلة 25 سنة، ولا يتم تثبيته في الملاك”.

عواضة

وبدوره راى محمد عواضة باسم معلمي الملاك أن “وعود رئيس الحكومة لم تنتج إلا الكلام المعسول، وهذه الوقفة اليوم لنعلن توقفنا عن التعليم حتى إيجاد الحلول المناسبة للاساتذة، فالتعليم المهني والفني عصب الحياة الاجتماعية والاقتصادية”.

واعتبر ان “اقتراح تقاضي 5 دولارات عن كل يوم تعليم، فيه غبن وتراجع للتقديمات، بحيث يصبح المعلم يتقاضى حوالي 60 دولارا بالشهر، بعد ان كانت قيمة الحوافز 130 دولارا”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy