ضو: المواطنون سواسية في القانون الموحد للأحوال الشخصية

by nabaa s


قال النائب مارك ضو في حديث لـ”صوت لبنان” الى انه وفق تقديره بأن كل القوانين تحمل وجهات نظر ولا توجد صيغة متماسكة جدا تم اقتراحها من جمعية كفى ووفق رأيه هي نقطة انطلاق جيدة ولهذا السبب الحزب الاشتراكي وقع عليها.

واضاف: وفق تقديراتي كل هذه النقاط هي للنقاش في جلسات مجلس النواب ، لافتا الى ان الجوهر الاساسي للقانون الموحد للاحوال الشخصية هو أن كل المواطنين سواسية امام القانون والجميع بغض النظر عن معتقداتهم يطبق عليهم قانون واحد ، اما المحور الثاني للقانون فهو المساواة بين المرأة والرجل ان كان في الحياة الزوجية او الطلاق او الوصاية اما الموضوع الثالث فهو إحترام حقوق الانسان اي عدم حصول زواج قبل سن 18 وقضايا اخرى.

banner

واضاف: هذه المحاور ليست عرضة للنقاش ويجب التمسك بها لانها تحمي مجتمعنا ودولتنا وتساعدنا لوضع منطق سليم لبناء الدولة التي فشلنا لغاية الآن فيها جراء التسويات التي حصلت لصالح مجموعات سياسية اسمها طوائف.

المصدر: صوت لبنان

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy