وزير الخارجية الإيرانية في بيروت: جئت لأجري لقاءات تتيح تبادل وجهات النظر مع المسؤولين

by nabaa s

وصل إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن أمير عبد اللهيان، في زيارة رسمية للبنان لثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية وممثلي الأحزاب اللبنانية والفلسطينية.
وأوضح وزير الخارجية الإيرانية بدوره أن “التواجد في بيروت لأجري سلسلة من اللقاءات التي تتيح تبادل وجهات النظر مع المسؤولين اللبنانين.”

وقال: “تأتي زيارتي الحالية للبنان الشقيق في سياق دعوة رسمية موجهة من زميلي وزير الخارجية الدكتور عبد الله بو حبيب، من أجل إجراء محادثات والتشاور وتبادل وجهات النظر في مختلف التطورات سواء التطورات المحلية والإقليمية والدولية. وضمن التطورات والمناقشات ما يجرى في فلسطين المحتلة”.

وأكد في هذا الإطار أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى راسخة في موقفها الداعم والمؤازر والمحتضن للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها وجيشها ومقاومتها، داعيًا جميع القوى والفرقاء والتيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة إلى أن تمضي قدمًا من خلال الحوار الرئيسي بينها، وأن تصل إلى مرحلة تتمكن من خلالها من إنتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية واستكمال العملية السياسية لما يخدم المصالح الوطنية لهذا البلد”.

وشدد على أننا “على ثقة تامة بأن القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة في هذا البلد الشقيق لديها من الإستقلالية والحكمة والحنكة التي تؤهلها أن تحل أمورها بنفسها بعيدًا عن أي تدخل أو إملاء خارجي مفروض عليها”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy