وزير العمل يرعى ورش توصيف المهن لنقابة تكنولوجيا التربية في سابقة مبتكرة وطنية واعدة

by nabaa s

رعى وزير العمل الاستاذ مصطفى بيرم ورشة عمل توصيف مهنة تكنولوجيا التربية في سابقة وطنية واعدة كما أشار في كلمته خلال تكريم وتوزيع شهادات المشاركة على الخبراء التربويين و التكنولوجيين الذين شاركوا في دراسة التوصيفات و تعمقوا في مناقشة الأمور المتعلقة بمهنة تكنولوجيا التربية في مستويات ثلاث قدمتها النقابة تحت ثلاثين تصنيف لتكون مرجعا لجميع النقابات المهنية وعلى وجه الخصوص لمدراء الموارد البشرية و إدارة المؤسسات التربوية والتكنولوجية ودور النشر التعليمية ومراكز اعداد المناهج التعليمية و عقود العمل و المسمى الوظيفي وطلب التوظيف وتحديد الكفايات المطلوبة وعناوين التدريب للمهارات المرنة و المهارات الرقمية .
المرعبي
في مستهل اللقاء شرحت أمينة سر النقابة الأستاذة نورا المرعبي عن شروط الانتساب للنقابة لتبيان منطلق التوصيف المهني
بعلبكي :
رحب و شكر النقيب ربيع بعلبكي الحضور النوعي المشارك من كافة المؤسسات التربوية في لبنان وأشار بان هذا الاهتمام سيصب حتما في جودة الأداء و الإتقان الوظيفي اضافةٌ الى تحقيق العدالة من حيث تحديد المسؤولية على عاتق كل مسمى وظيفي لاختصاص تكنولوجيا التربية . كما شرح النقيب بعلبكي عن آلية وقاعدة وضع البيانات في خانات اسس التوصيف المهني كافةً التي تجاوزت الثلاثين خانة معلنا ان الخبراء المشاركين سوف يتولون عملية التدقيق بالمعلومات بناءً على مستويات واطر العمل المهني ،الأكاديمي والجامعي ومتطلبات سوق العمل ، حيث تسلم الحضور مسبقاً ثلاثة توصيفات أساسية للمديرية (منسقية) تكنولوجيا التربية و هي مدير (منسق/مشرف) تكنولوجيا التربية
وخبير (تصميم محتوى وتدريب) تكنولوجيا التربية وتقني (فني عتاد وبرامج) تكنولوجيا التربية وسيتم نشر النسخ النهائية بعد الانتهاء منها على جميع المواقع الالكترونية بما فيها موقع النقابة وكذلك أعلن النقيب ربيع بعلبكي عن تطوير برنامج لتوصيف المهن كافة يتم تطويره بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني الرقمي المتخصص لان الهدف الأساسي وراء نقابة تكنولوجيا التربية هو الابتكار في التعليم و الابتكار في اقتصاد المعرفة.
زلزلة:

اوعز المهندس علي زلزلة
رئيس المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي المتخصص في التوجيه المهني بتوجيهات هامة لاعتبارها في اطار عام تصنبف المهن واضعاً خبرات المركز الدولية و المحلية في خدمة المشاركين وشرح مفصلاً آليات التوصيف و المسمى الوظيفي منطلقا من العناوين الأساسية التي تشكل مرجعية للمشاركين في ادراج المحتوى الداخلي كل حسب اختصاصه .

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy