موجة حرّ غير مسبوقة منذ ستة عقود في الأرجنتين

by nabaa s

تشهد الأرجنتين موجة حرّ غير مسبوقة منذ أكثر من ستة عقود، مِمّا استدعى توجيه تحذيرات من درجات حرارة قصوى في تسع مقاطعات بوسط البلاد وشمالها، وفق ما أفادت السبت هيئة الأرصاد الوطنية.

ومنذ بضعة أيام، تشهد البلاد موجة حرّ هي الثامنة منذ بدء الصيف في جنوب الكرة الأرضية، مع درجات حرارة ناهزت 40 مئوية، علماً بأنّ هذا العدد لم يتجاوز أربع أو خمس موجات خلال العقد الأخير، بحسب المصدر نفسه.

وعبر مقارنة كل المراحل الممتدة من تشرين الثاني حتى كانون الثاني، تُعَد المرحلة الحالية 2022-2023 الأشد حرّاً منذ 1961، مع ارتفاع في الحرارة بمعدل 1,7 درجة.

وقال خبير المناخ إينزيو كامبيتيلا لـ”فرانس برس” إنّ “موجة حر واحدة تشكّل جزءاً من التنوّع المناخي المألوف. ولكن مع التغيُّر المناخي، نرصد موجات أكثر كثافة واستدامة في كل القارات”.

banner

في بوينوس آيرس، سجلت الحرارة صباحا 36 درجة لترتفع خلال اليوم إلى 38، في عتبة قياسية لشهر شباط منذ 61 عاماً.

وبدأت موجات الحرّ في تشرين الثاني.

وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية “تحذيراً برتقاليّاً” من درجات حرارة قصوى (تأثير معتدل على الصحة) في مقاطعات كوريينتس وميسيونيس وسان لويس وميندوزا ولا بامبا وبوينوس آيرس، إضافة إلى “تحذير أصفر” (تأثير محدود إلى معتدل على الصحة) في مقاطعتي كوردوبا وآينتري ريوس آي سان خوان.

وفي باتاغونيا (جنوب)، سجلت حرارة قياسية الخميس بلغت 42 درجة في القسم الساحلي من مقاطعة ريو نيغرو.

المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy