بيان من “العمالي العام” بشأن “رواتب المتقاعدين”

by nabaa s

أشار الإتحاد العمالي العام، في بيان، إلى أنه “بينما يكمل سعر صرف الدولار قفزاته المجنونة والمفتعلة ليصل إلى ما فوق الثمانين ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد، تستمر رواتب المتقاعدين في القطاع العام والقوى العسكرية والأمنية والمصالح المستقلة والبلديات واتحاد البلديات والمستشفيات الحكومية على دولار الألف وخمسماية ليرة”.
وسأل: “أي إهمال هذا، وأي استهتار بحياة ومعيشة من بذل عمره كله في خدمة الشأن العام؟ كيف ينام أي مسؤول قرير العين بينما عشرات الألوف من المتقاعدين لا تكفي رواتهبم التقاعدية ثمن بضعة ربطات خبز في الشهر؟ أهكذا يكافأ الجندي والأمني والموظف والعامل في نهاية حياته أو في شيخوخته؟ أم أنه هكذا يحفز من هم في الخدمة اليوم للقيام بواجباتهم بأمانة واستقامة وصدق؟”.

وطالب المسؤولين على مختلف مواقعهم الإدارية والتشريعية والتنفيذية “بوضع حد لهذه الكارثة المتمادية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنصاف هذه الفئة من الأجراء التي تعيش حالة قلق وعوز وفقدت الطمأنينة التي كانت تتوقعها فيما مضى”.
وأضاف الإتحاد العمالي العام، “لا نطلب الرحمة والشفقة بل نطالب بحقوق مكرسة في القوانين منذ قيام لبنان الكبير قبل مئة عام حقوق ترعى المتقاعد العسكري والمدني وتعطيه حياة كريمة ولائقة بعد جهد طويل له في الإدارة أو في الأجهزة العسكرية. تجاوبكم خير للوطن ففكروا بمصيركم ومصير البلاد. فكلنا سنصبح يوما من الأيام متقاعدين”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy