جنبلاط حزين.. لهذا السبب!

by nabaa s

أعرب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط عن حزنه لوفاة السناتور الأميركي- اللبناني الأصل جيمس أبو رزق، مؤسس اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز.

وقال جنبلاط فى رسالة جوابية بعث بها إلى الرئيس السابق للجنة المحامي ألبرت مخيبر: “يا له من خبر محزن في هذه اللحظة الدقيقة من التاريخ، للعالم العربي، ولفلسطين. لقد كان المقاتل المتفاني ضد التمييز العنصري والفكري بين الناس فوق كل الحدود المصطنعة. فلترقد روحه في سلام. رحمه الله”.

وكان جنبلاط تلقى من مخيبر رسالة نعي للراحل أبو رزق، جاء فيها: “في 24 شباط 2023 ، عيد ميلاده الـ 92 ، فقد مجتمعنا وأمّتنا بطل الحقوق المدنية السناتور جيمس (جيم) أبو رزق. لقد كان لي شرف العمل مع جيم، أولاً كمدير قانوني، ثم كرئيس، وبعد ذلك كعضو في مجلس إدارة اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز (ADC) التي أسسها عام 1980”.

banner

وأضاف مخيبر: “كان جيم فريدًا في نواحٍ عديدة، من التزامه الصارم بالحقوق المدنية وحقوق الإنسان، إلى تمثيله الصادق لناخبيه في الكونغرس. لم تخدم رؤيته في تأسيس ADC في حماية المجتمع العربي الأميركي فحسب، بل أدت أيضًا إلى تمكين الأجيال التي تلت. لقد كان عنيداً من أجل الحقيقة، ورحيماً للمحرومين، سواء كانوا أميركيين أصليين أم لاجئين فلسطينيين. كان فخوراً بجذوره اللبنانية كما كان فخوراً بنشأته في ساوث داكوتا. لقد فقدنا اليوم صديقًا ومعلمًا عزيزًا، وقائدًا شجاعًا، ممن هم الأفضل لدى أميركا”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy