ألمانيا متشائمة من مقترح الصين للسلام… “ننتظر الأفعال”

by nabaa s

بقليل من التشاؤم، عبر وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس عن “موقفه تجاه المقترح الصيني لإحياء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، بهدف إرساء السلام بين البلدين، اللذين دخلا قبل يومين العام الثاني من المعارك العسكرية”.

فتعليقا على خطة السلام الصينية التي طرحتها بكين قبل أيام قليلة، قال بيستوريوس في مقابلة اليوم الأحد إننا “سنحكم على الصين من خلال أفعالها وليس الأقوال”.

وأردف قائلاً “ننتظر أفعال الصين لا أقوالها لاسيما في ظل التقارير التي تشير إلى عزم بكين تزويد موسكو بمسيرات للقتال على الأراضي الأوكرانية، فيما تعرض في الوقت عينه خطة للسلام”، بحسب ما نقلت رويترز.

banner

أما في ما يتعلق بموضوع استعادة شبه جزيرة القرم من القوات الروسية، بحسب ما أكد أكثر من مسؤول أوكراني، فرأى أن “هذا القرار متروك للسلطات الأوكرانية حصراً، وليس لأي دولة غربية”.

ونشرت الحكومة الصينية يوم الجمعة الماضي، مقترحاً مكوّناً من 12 بنداً دعت فيه كلاً من موسكو وكييف إلى استئناف مفاوضات السلام، محذّرة من استخدام السلاح النووي ومطالبة بتجنّب استهداف المدنيين.

كما شددت في الوثيقة التي أصدرتها بمناسبة مرور عام على اندلاع الحرب، على “ضرورة استئناف الحوار المباشر بين الطرفين في أسرع وقت ممكن”.

يشار إلى أن هذا المقترح أتى على وقع تصاعد الاتهامات الغربية لبكين بدعم موسكو عسكرياً، إذ أعلنت الولايات المتّحدة هذا الأسبوع أنّ الصين تعتزم إمداد روسيا بالأسلحة والمسيرات الانتحارية لدعم هجومها.

إلا أن بكين سارعت إلى نفي تلك الاتهامات، مجددة التأكيد على موقفها بدعم الحوار بين الجانبين.

المصدر: العربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy