العراق: نرفض الاعتداءات الإيرانية على حدودنا

by nabaa s

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن “بلاده ترفض أي اعتداء على حدودها”.

وشدد في مقابلة مع “العربية”، اليوم السبت، على أن “الحكومة رفضت الاعتداءات التركية والإيرانية بإجراءات رسمية، مضيفاً أن قوات أمنية اتحادية أمسكت الحدود مع إيران وتركيا بالتعاون مع أربيل”.

كذلك نوه إلى أن “المعارضة لدول أخرى من العراق يجب أن تكون سلمية وغير مسلحة”.

banner

كما أشار إلى أن “بغداد ليست ناقلا للرسائل بين طهران وواشنطن بل صاحبة مبادرة ومقربة لوجهات النظر”، وأضاف قائلاً “لن نسمح لأي جهة بإدخال العراق في حروب وصراعات خلافا للمصلحة الوطنية”.

أما في ما يتعلق بملف الفساد وملاحقة المتورطين فأشار إلى وجود فئة من المسؤولين والموظفين في البلاد محمية من قبل قوى سياسية.

وأكد أن “لا خطوط حمراء في مكافحة الفساد”.

وعن التيار الصدري وعزوفه عن الساحة السياسية منذ أشهر، فأعرب عن “أمله بأن يشارك في كل الفعاليات السياسية بالبلاد”.

كما وصف قرار التيار الصدري الانسحاب من البرلمان بالمؤسف.

تغيير البرلمان

إلى ذلك، ألمح إلى “احتمال حصول تغيير في البرلمان”، قائلاً “إن إجراء انتخابات مبكرة يتطلب حل البرلمان، لكن القرار بيد الكتل السياسية، علماً أن الحكومة جاهزة لإجرائها”.

يشار إلى أن حكومة السوداني كانت منحت الثقة في تشرين الثاني الماضي 2022 بعد ما يقارب السنة على إجراء الانتخابات النيابية في البلاد، دون إمكانية التوصل لتوافق بين التيار الصدري والكتل النيابية الأخرى التي تندمج ضمن ما يعرف بالإطار التنسيقي على تسمية رئيس جديد للوزراء.

ما دفع زعيم التيار مقتدى الصدر، لاحقاً إلى الانسحاب من المشهد السياسي، طالباً من نوابه الاستقالة، وهذا ما حصل بغية تسهيل تسمية السوداني في حينه، وانتخاب رئيس للجمهورية.

المصدر: العربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy