وديع الخازن: البلاد لا تستطيع الاستمرار في ظل التراشق بالتهم بين الفرقاء السياسيين

by nabaa s

نبّه الوزير السابق وديع الخازن الى أن “البلاد لا تستطيع الاستمرار في ظل التراشق بالتهم بين الفرقاء السياسيين”، مُعتبرا أن “مشهد تقاذف المسؤوليات في كلّ باتجاه الآخر لا يُطمئن ولا يبعث على الأمل بتحقيق الاستقرار على الصُعد السياسية والأمنية والاجتماعة وإنجاز انتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال في تصريح اليوم: “حان الوقت للكفّ عن المزايدات من الجميع من دون إستثناء، وإعتماد مقاربات جديدة لكلّ الملفّات الشائكة، وفي مقدمتها ملفّ انتخاب رئيس للجمهورية، وتأليف حكومة انقاذية تُحاكي آلام الناس وتوفي بمتطلّبات المجتمع الدولي.فإدارة البلاد وحمايتها من الفوضى تحتاج الى التضامن والتكافل بين المكوّنات السياسية، إلا أن الواقع يعطي صورة مختلفة عمّا هو مطلوب، بحيث نرى هذه المكوّنات يوماً فصائل متحاربة، ويوما آخر أزواجا متحابين، من هنا وجب التحلًي بالحكمة والرؤية الثاقبة قبل سقوط سقف الهيكل، حيث لا يعود ينفع الندم”.

اضاف:”ممّا لا شكّ فيه أنّ لبنان لم يعد على سلّم أولويّات دول القرار نتيجة الأزمات التي تعيشُها، والنيران المشتعلة من أوكرانيا وفلسطين المحتلّة إلى اليمن مروراً بسوريا، وربّما لاحقاً لبنان، ناهيك عن الحرب الباردة المُستجدّة بين روسيا والولايات المتحدة”.

وختم:”المطلوب اليوم، بإلحاح، من بعض القادة السياسيّين أن يظهروا، ولو لمرّة واحدة، أنهم عُقلاء وعلى مستوى المسؤولية ويتوافقوا، وإذا بقي الحال على ما هو عليه فإن هذا الاستهتار سوف ينعكس تلاشياً لمفهوم الدولة، ولسمعتها العالمية التي تتطلب رئيساً لإدارة الدفّة الداخلية، وبخاصة الخارجية منها، ليُحترم لبنان”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy