ساوثغيت يضم توني إلى تشكيلة إنكلترا رغم اتهامه بالمراهنة

by nabaa s

عاد مهاجم برنتفورد إيفان توني إلى تشكيلة المنتخب الإنكليزي لدكرة القدم رغم تهم المراهنة الموجهة إليه، وذلك بعدما استدعاه المدرب غاريث ساوثغيت للمباراتين ضد إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا في تصفيات كأس أوروبا 2024.
إعلان

ورغم استدعائه للمرة الأولى في أيلول الماضي، لم يسجل توني حتى الآن بدايته مع “الأسود الثلاثة” بعدما بقي على مقاعد البدلاء.

ويشكل ضمه إلى التشكيلة التي ستواجه إيطاليا وأوكرانيا في 23 و26 آذار الحالي في نابولي ولندن توالياً ضمن منافسات المجموعة الثالثة، مفاجأة إلى حد ما لاسيما أنه متهم بـ262 مخالفة لقواعد الاتحاد الإنكليزي التي تمنع على اللاعبين المراهنة على أي مباراة كانت حتى لو أنهم ليسوا طرفاً فيها.

ويواجه ابن الـ27 عاماً احتمال إيقافه لفترة طويلة في حال رأى الاتحاد الإنكليزي أنه مذنب بالتهم الموجهة إليه.

banner

واعتبر ساوثغيت أنه لا يوجد أي مانع من استدعاء توني بانتظار أن يصدر الحكم النهائي بشأن التهم الموجهة إليه.

وتألق توني بشكل ملفت هذا الموسم بتسجيله 16 هدفاً في الدوري الممتاز، ما سمح لبرنتفورد بالمنافسة على المراكز الأوروبية.

وأوضح ساوثغيت موقفه قائلاً: “بما أن إيفان متاح للعب مع فريقه، وبما أنه لم تحصل حتى الآن أي محاكمة ولم يصدر بعد أي حكم، فلا أعلم ما السبب الذي يمنعنا من اختياره”.

وتابع: “إنه يلعب بشكل جيد حقاً. يعجبني حضوره في المباريات. رأيت مباراته على ملعب أرسنال حيث كان رائعاً، وبالتالي يستحق فرصته مع المنتخب”.

ويفتقد “الأسود الثلاثة” الذين يجددون الموعد مع إيطاليا بعدما خسروا أمامها على أرضهم في “ويمبلي” نهائي النسخة الأخيرة من كأس أوروبا في صيف 2021، خدمات رحيم سترلينغ بسبب الإصابة، فيما يعتبر ظهير ليفربول ترنت ألكسندر-أرنولد الغائب الأبرز عن تشكيلة ساوثغيت التي ضمت كايل ووكر على رغم التحقيق المفتوح بحق مدافع مانشستر سيتي بسبب تصرفه الفاضح في إحدى الحانات في وقت سابق من الشهر الحالي.

واحتفظ قلب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماغواير ولاعبا وسط تشيلسي مايسون ماونت ومانشستر سيتي كالفين فيليبس بمراكزهم على رغم التهميش الذي يعانون منه في فرقهم.

وجاءت التشكيلة كالآتي:

حراسة المرمى: جوران بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل)، وآرون رامسدايل (أرسنال)

الدفاع: هاري ماغواير ولوك شو (مانشستر يونايتد)، إريك داير (توتنهام)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تيربييه (نيوكاسل)، ريس جيمس وبن شيلويل (تشيلسي)، مارك غويهي (كريستال بالاس)

الوسط: جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، مايسون ماونت وكونور غالاغر (تشيلسي)، ديكلان رايس (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، جيمس ماديسون (ليستر)

الهجوم: فيل فودن وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كاين (توتنهام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، وإيفان توني (برنتفورد).
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy