مفتي راشيا خلال استقبال مهنئين بعيد الفطر: لإلغاء المحكمة العسكرية وحصرها فقط بالعسكريين

by nabaa s

استقبل مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق محمد حجازي المهنئين بعيد الفطر المبارك في دار الفتوى في عزة البيرة على مدى يومين، وفودا من أهالي قرى راشيا يترأسهم علماء، ونواب في البقاع الغربي وراشيا وفعاليات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، والمجموعات الشبابية.

وشدد المفتي حجازي أن العيد فرحة ومأمورون بالفرح رغم النكبات التي تصيب لبنان، وأن اكتمال فرحة اللبنانيين، تتوج بانتخاب رئيس للجمهورية وانتظام عقد السلطات.

وتناول موضوع الاستنسابية في قرارات المحكمة العسكرية وخاصة ما جرى في ملف موقوفي خلدة، منوها بموقف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية وما تحدث عنه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حفظه الله، وأن الأحكام التي صدرت عن المحكمة العسكرية تجاه شباب خلدة تفتقد أبسط معاني العدالة وينطبق عليها يرضى القتيل وليس يرضى القاتل، ولذلك نطالب بإلغاء المحكمة العسكرية وإلا فاقتصارها على العسكريين فقط.

كما وتحدث المفتي حجازي عن ضرورة تسريع المحاكمات للمساجين وان تكون عادلة فليس مقبولًا أن يكون هنالك في السجن أشخاص لسنوات دون محاكمة، فضلا عن وجود محسوبية

banner

كذلك في المحاكمات كما جرى مع العملاء والقتلة و المتهمين بتفحير مرفأ بيروت، هذا كله يدل على أن الدولة دون وجود قضاء عادل لا قيامة لها، وإننا إذ نهنئ اللبنانيين بعيد الفطر فإن أملنا بالله كبير بخروج لبنان من الأزمة التي يعيشها الشعب وهذا واجب السلطة السياسية وخاصة البرلمانية منها.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy