طقس متقلب وماطر يشتد تأثيره في هذا اليوم!

by nabaa s

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اليوم الجمعة بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق السواحل التركية والذي يقترب تدريجياً نحو جزيرة قبرص مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتد تأثيره صباح يوم السبت حيث تشتدّ غزارة الأمطار وسرعة الرياح وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج على الجبال ويستمر تأثيره حتى بعد ظهر الاحد حيث ينحسر تدريجياً مع بقاء بعد التقلبات المحلية حتى صباح الاثنين حيث يعود الطقس الى الاستقرار ومن المتوقع ان يتحول الى دافئ اعتباراً من يوم الأربعاء مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من ١٥ ٠ الى ٢٤ ٠ مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

banner

الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاضٍ تدريجي وسريع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و الداخلية، يتحول تدريجياً خلال النهار الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تشتدّ غزارتها ليلاً مع حدوث برق ورعد ورياحٌ ناشطة تقارب ال ٦٠كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل مع تدني درجات الحرارة لتلامس ارتفاع ال ٢٠٠٠ متر، كما يتكون الضبابٍ بشكل كثيف على المرتفعات خلال الليل.

السبت: غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال ٤ درجات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مترافقة بعواصف رعدية ورياح نـاشطـة تقـارب ال ٦٠ كم/س تشتدً أحياناً في المناطق الشمالية وتقارب ال ٧٥ كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٧٠٠ متر. ويستمر ظهور الضبابٍ الكثيف على المرتفعات، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات، نحذر من تشكل السيول في المناطق الشمالية وتساقط لحبات البرد.

الأحد: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ مترو ما فوق. تنحسر الامطار تدريجياً فترة بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة و بداية ارتفاع بدرجات الحرارة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy