الحرارة تتخطى الـ30 درجة الجمعة!

by nabaa s

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر ايار يومي الخميس والجمعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة وظهور الغبار في الأجواء، ومن ثم يتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم السبت بمنخفض جوي متمركز فوق جزيرة كريت ويكون مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مما يؤدي الى عودة درجات الحرارة للانخفاض الملموس مع بعض التقلبات والأمطار المتفرقة حتى مساء يوم الاثنين المقبل.

وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل كما تنشط الرياح بعد الظهرخاصة في المناطق الجنوبية وانخفاض بنسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

banner

الخميس:
قليل الغيوم اجمالاً مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر أيار وانخفاض اضافي بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية فتلامس ال٦٠كلم/س وتحمل معها طبقات من الغبار .

الجمعة:
غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاعٍ ملموسٍ بدرجات الحرارة ( بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات تقريباً) وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة خلال النهار ، كما تنشط الرياح حيث تصل سرعتها بعد الظهر لحدود ال ٦٥ كلم/ساعة وبقاء ظهور الغبار في الأجواء حيث تسوء الرؤية أحياناً، يتحول مساءً الى غائم بسحب متوسطة وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات خلال الليل.

السبت:
غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود ال ٩ درجات حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً، تتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية وتكون موحلة في بدايتها ومن المتوقع ان تشتدً أحياناً خلال ليل السبت/الأحد وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy