تجدد: نرفض تعيين الحاكم في غياب رئيس الجمهورية

by nabaa s


صدر عن كتلة “تجدد” البيان الآتي:
تؤكد الكتلة على موقفها الثابت الرافض تعيين حاكم لمصرف لبنان من قبل حكومة تصريف الأعمال، في غياب رئيس الجمهورية. هذا التعيين مخالف للدستور،لأن حكومة تصريف الأعمال، لا يحق لها تعيين أي موظف من الفئة الأولى بغياب رئيس الجمهورية، وهو ثانياً تعد صارخ على صلاحيات رئيس الجمهورية،ويضرب أسس الشراكة الوطنية خصوصاً وأن الدستور ينص، وفي هذا الموقع بالذات، على أن يقسم الحاكم المعين، اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، قبل استلام مهامه، وهو ما لن يحصل بسبب الفراغ الرئاسي المفروض على لبنان، من قبل الممانعة.
كما تعتبر الكتلة أن الهدف من هذه الخطوة المرفوضة، التطبع مع الفراغ، وإطالة أمده، وتأخير انتخاب رئيس الجمهورية،الذي يشكل المدخل الوحيد لإعادة الانتظام للمؤسسات، والذي يفترض أن يتم أمس قبل اليوم. في غياب رئيس الجمهورية، الحل يكمن في إدارة مؤقتة لمصرف لبنان،وهو موجود في قانون النقد والتسليف،وينص على استلام نائب الحاكم الأول مهامه، في حال شغور الموقع.

إن كتلة تجدد تحذر من استمرار التذاكي والتلاعب في هذه القضية الحساسة،التي تصيب بنتائجها مئات الاف العائلات اللبنانية في لقمة عيشها وقدرتها الشرائية،لما لها من ارتدادات على الأوضاع الاقتصادية والنقدية والاجتماعية.
فكفى مناورات، ولتشرع السلطة إلى تطبيق القوانين من جهة، ولتتوقف الممانعة عن التسبب بالفراغ الرئاسي، كي نبدأ مسيرة الانقاذ.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy