دائرة نفوس النبطية من دون كهرباء، وإنجاز معاملات المواطنين يتمّ على العتمة، ما حدا بمأمور النفوس محمد دهيني إلى رفع الصوت على طريقته، بوضعه ملصقاً على باب مكتبه دوّن عليه: «نعتذر عن عدم استقبال المواطنين بسبب عدم تأمين خط للمكيّف»، في إشارة منه إلى أنّ الأمر صار صعباً ولم يعد يطاق، وعلى المعنيين العمل على إيجاد حلّ.

العتمة دفعته لوضع مكتبه في الممرّ الخارجي لإتمام معاملات المواطنين كي لا تتأخّر، في إشارة منه إلى أنّ الدائرة تعمل بكل طاقتها وتنجز معاملات إخراجات القيد، رغم كل المعاناة. بمجرّد وضع الملصق تدخّلت محافظة النبطية هويدا الترك ووعدت بمعالجة الأمر وإيجاد مخرج سريع لأزمة الكهرباء والتكييف داخل دائرة النفوس.

منذ أيام والكهرباء والتكييف يغيبان عن الدائرة التي تقع داخل سراي النبطية الحكومي، في موقع لا يصل الضوء إليه ويحتاج إلى الكهرباء للإنارة، غير أنّ التقاعس في إيجاد حلّ دفع بدهيني إلى خطوته تلك، إذ يضطرّ الموظفون للعمل «بالعتمة» لإنجاز معاملات المواطنين.

تعاني دائرة النفوس، كما معظم مكاتب المحافظة من نقص في التغذية بالتيار الكهربائي، وربّما تكون معاناة دائرة النفوس أكبر، فالعرق يتصبّب من الموظّفين خلال قيامهم بعملهم، من دون أن تفلح مناشداتهم العديدة.

banner

بمجرّد أن وضع دهيني المنشور حتى توالت ردود الفعل: هل أقفلت النفوس إلى حين تأمين التكييف أم أنها ورقة ضغط؟ يقول دهيني في معرض ردّه على ما يحصل أنه من غير الممكن العمل في العتمة ومن دون تكييف وسط ارتفاع الحرارة، هذا الأمر دفعه لوضع مكتبه في الممرّ الخارجي ليتمكّن من إتمام معاملات إخراجات القيد للمواطنين، ويؤكّد أنّ محافظة النبطية الدكتورة الترك وعدت بمتابعة الموضوع والعمل على معالجته، آملاً في المعالجة خلال اليومين المقبلين، ويشير الى أنّ الدائرة تعمل 5 أيام في الأسبوع وتنجز كل المعاملات، ولا يوجد أي معاملة عالقة، «بل نحاول تسيير أمور الناس قدر المستطاع، ولكن لا يمكن العمل في هذه الظروف الصعبة، عتمة وحرارة مرتفعة، الأمر لم يعد محتملاً».

ولا يخفي دهيني أنّه اضطرّ لإزالة الورقة التي وضعها على مدخل مكتبه لأنّها فُهمت خطأ»، غير أنه يأمل في معالجة الأمر سريعاً، «لأنّ هذه الظروف القاسية تنعكس حكماً على سير العمل».

المصدر- المركزية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy