أعلنت الأمم المتحدة اليوم عن “إطلاق حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان- #كلنا_للبنان – تهدف إلى إعلام الرأي العام بالدعم الذي تقدّمه المنظومة الأممية وشركاؤها إلى شعب لبنان في شتّى القطاعات”.

وقالت في بيان: “بينما يواصل لبنان مواجهة تحدّيات ملحوظة، تؤكّد حملة #كلنا_للبنان التزام الأمم المتحدة الثابت بمساعدة الشعب اللبناني والوقوف إلى جانبه من خلال توفير المساعدات الحيوية لتلبية الاحتياجات العاجلة للفئات الأكثر ضعفاً وضمان عدم إهمال أيّ أحد.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، زادت الأمم المتحدة، من خلال وكالاتها الأممية وصناديقها وبرامجها وبعثاتها المختلفة، دعمها للمواطنين اللبنانيين، بالإضافة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والمهاجرين، في محاولة للتخفيف من تأثير الأزمات المتفاقمة التي ألمّت بالبلاد.

هذا وتُظهر الحملة أيضاً المشاركة النّشطة للأمم المتحدة وشركائها في دعم البلاد على التغلب على الأزمة المتعددة الأوجه وتلبية الاحتياجات الأساسيّة للفئات الأكثر ضعفاً في قطاعات مختلفة، وذلك من خلال تسليط الضوء على التدخّلات المؤسساتية الهادفة إلى تعزيز الحوكمة ودعم المؤسّسات العامّة وصولاً إلى المشاريع المجتمعية التي تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والرفاهيّة وتدعم التنمية الريفيّة في البلاد.

banner

ومن خلال مواد إعلامية ووسائل اتّصال متنوّعة، تُسلّط هذه الحملة الإعلامية الضوء، على مدار أكثر من شهرين، على جهود الأمم المتحدة وشركائها في دعم لبنان في مجالات عديدة كالرعاية الصحيّة، والأمن الغذائي، والتعليم، والتنمية الاقتصادية، والتوظيف، وتمكين المرأة، والحفاظ على البيئة. كما ستساعد على تصويب بعض المعلومات المغلوطة المتداولة حول الدعم الأممي في لبنان”.

وتعليقاً على الحملة، قال المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسّق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا: “إنّ حملة #كلنا_للبنان تجسّد التزام الأمم المتحدة تجاه الشعب اللّبناني، وتُظهر جهودنا المشتركة والتزامنا المطّرد والثابت بدعم حكومة لبنان ليس فقط لجهة تلبية الاحتياجات الملحّة للناس ولكن أيضاً للعمل جنباً إلى جنب مع المجتمعات المحلية والسلطات المحلية لضمان تعافي لبنان وازدهاره المستدام”.

وختم البيان: “من خلال هذه الحملة وغيرها من الحملات الإعلامية، تهدف الأمم المتحدة إلى الوصول إلى جمهور واسع والتفاعل مع المجتمعات في جميع أنحاء لبنان سعياً منها إلى المساعدة على الترويج لحقوق الإنسان والسلام والأمن والازدهار. يمكن مشاهدة الفيديو الخاص بإطلاق حملة #كلنا_للبنان على هذا الرابط باللغتين الإنكليزية والعربية، كما يمكن متابعة هذه الحملة على منصّات التواصل الاجتماعي التابعة للأمم المتحدة في لبنان”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy