شهدت فعاليات أسبوع موسكو لموضة الخريف والشتاء المقبلين، الذي يُقام حالياً في العاصمة الروسيّة مُشاركة 3 مصممين من العالم العربي. حيث قدّموا عروضاً لافتة بطابعها العصري، والرسائل التي حملتها.
ويُقام أسبوع موسكو للموضة في قلب العاصمة الروسيّة بين 1و8 مارس الجاري. وقد شهد اليوم الثالث من فعالياته مُشاركة 3 مصممين عرب قدّموا مجموعات مميّزة. العرض الأول حمل توقيع علامة Anissa Aida التي تحرص على تجسيد العلاقة بين الأزياء والثقافة من خلال ابتكار لغة تُعبّر عن التقاليد والحداثة في الوقت نفسه، وذلك من خلال الاستعانة بقصّات كلاسيكيّة وخطوط مُبتكرة.

كما تبحث هذه العلامة عن مصادر وحي في ثقافة مؤسستها ذات الأصول التونسيّة. وهي ترتكز على إرث غني بالتقاليد والمهارات الحرفيّة لتستكشف أوجه الشبه بين الأزياء التقليديّة المُعتمدة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط من جهة والحضارات الغنيّة للصين واليابان وكوريا من جهة أخرى.

وحملت مجموعة Anissa Aida للخريف والشتاء المقبلين عنوان “أجنحة السنونو” وهي حافظت على وفائها لخط العلامة والألوان المتوسطيّة التي تعتمدها وأبرزها الأزرق والأبيض. استعانت مصممتها بقطع اللايزر والخطوط الهندسيّة لتنفيذ تفاصيل مستوحاة من البلاط التقليدي التونسي الذي يُستعمل عادةً لتغطية الجدران والأرضيّات. وقد حرصت هذه المجموعة كما سابقاتها على أن تُقدّم تصاميم تجمع بين الشرق والغرب، الماضي والحاضر، التقاليد والطابع العصري في الأزياء النسائية والرجاليّة.

-المصممة عليا أباظة

قدّمت المصممة المصريّة عليا أباظة ثاني العروض العربيّة في أسبوع موسكو للموضة. وهي كانت بدأت مسيرتها في مجال التصميم منذ العام 2011 لتُقدّم أزياء جاهزة فاخرة تؤمن الشعور بالراحة لكل من يرتديها وتتخطّى حدود الزمن مع الحفاظ على أناقتها وطابعها العصري. تضمّنت هذه المجموعة قطعاً كلاسيكيّة ضروري تواجدها في خزانة كل امرأة ولكن بأسلوب عصري وحتى مُبتكر في بعض الأحيان.

banner

وقد تمّ الاعتماد في تنفيذها على مجموعة من الخامات العمليّة والمريحة تلوّنت بتدرجات حياديّة غلب عليها استعمال الرمادي، والأزرق الفاتح، والأسود، والبيج.

المصمم وسيم خضرا

كذلك قدّم المصمم المصري وسيم خضرا مجموعة من التصاميم تدور حول مفهوم “الزيّ الموحّد” الذي يُعتبر مصدر إلهام لعلامة Waseem Khadra.

وتعتبر هذه العلامة أن دور الموضة يقوم على تحديد هوية الشعوب والثقافات بالإضافة إلى مساعدتهم على أداء مهامهم وتأمين حاجاتهم. وهي تؤمن بالدور الحيوي الذي يلعبه كل إنسان والذي يهدف إلى جعل المجتمع يتطوّر بهدوء وأمان.

كما يعتمد تطوّر المجتمع على الدور الخاص الذي يؤديه كل شخص فيه والأهميّة التي تكتسبها كل مهنة بمفردها أو في دعمها للمدن الأخرى.

يشار إلى أن هذه المفاهيم تجلّت بأناقة في مجموعة من التصاميم التي جسّدت الأزياء الخاصة بمهن مختلفة والتي قدّمها المصمم وسيم خضرا وفق رؤيته الخاصة ومفهومه للأناقة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy