عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب فريد البستاني وحضور النواب: ناصر جابر، مارك ضو، وضاح الصادق، امين شري، وليم طوق، رازي الحاج كما حضر رئيس جمعية شركات الضمان أسعد ميرزا وعضو مجلس الإدارة ايلي نسناس.

البستاني

إثر الجلسة، قال النائب البستاني: “اجتمعت لجنة الاقتصاد وموضوعنا هو متابعة المشاكل التي يعاني منها قطاع التأمين في لبنان. استمعنا إلى مشاكل القطاع ككل غير موضوع شركة “المشرق” الذي كان لنا رأي فيه. والمشاكل في هذا القطاع بدأت مع انفجار مرفأ بيروت، وما يهمنا هو انصاف المواطنين الذين تعرضوا لمشاكل، وأيضًا لمشاكل القطاع، هذا القطاع مهم جدًا مثل قطاع المصارف. لا يهمنا شركة التأمين يهمنا قطاع التأمين، وهو يسترد عافيته، ونحن كلجنة نريد دعمه لينصف المواطنين”.

أضاف: “هذا القطاع لديه أموال في المصارف وجرى استثمارها في اليوروبوند، وعندما نريد حل مشكلة المصارف يجب أن نحل مشكلة شركات التأمين. جربنا كل الوسائل لنحل عددًا من الإشكاليات، ومنها مع وزارة الاقتصاد، ونتمنى أن تكون العلاقة شفافة لمصلحة المواطن”.

banner

وأعلن انه “خلال الجلسة كان هناك اقتراح برفع ايجارات التصدير واقتراح بضرورة عقد اجازات التصدير مع وزارة الاقتصاد”.

وتابع: “أما الموضوع الثاني، فهو موضوع النافعة. خلال اسبوع كان هناك تواصل غير مباشر ولكنه ليس منتجا. نرفض الاجتماع بأي مسؤول خارج نطاق المجلس النيابي، رفضت اي اجتماعات  جانبية الا في حرم المجلس النيابي”.

وقال: نحن أعطينا أسبوعًا لإعادة تنظيم عمل النافعة، يجب إعادة الموظفين المدنيين إلى وظائفهم، ونعتبر أن مهمة العسكريين أمنية. النافعة تجلب ايرادات للدولة. وأسأل ماذا نفعل بإدارات الدولة التي تجلب الإيرادات ومنها النافعة والدوائر العقارية. اليوم ليس لدينا مكننة، أطلب من كل مواطن وكل شركة ألا يدفعوا رشاوى أو أي مبلغ دون إيصال رسمي، وسنكمل بمشكلة النافعة وسنسير بالقانون. نحن نمثل الشعب وسنقف مع المواطن”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy