قال النائب ملحم خلف في تصريح في يومه ال 441 في مجلس النواب: “بعد 528 يوما من الفراغ في سدة الرئاسة، ألم يحن الوقت ان نتصارح؟؟؟ السؤال الأول هو معرفة من عليه ان ينتخب رئيسا للجمهورية اللبنانية. هنا لا حاجة بنا للتفكير اذ ان الموجب ملقى على عاتق الـ 128 نائبا وليس على اي جهة حزبية او تكتل سياسي.
 
أما السؤال الثاني، فهو لماذا الـ128 نائبا لا ينتخبون رئيسا في ما هم يحضرون جلسات لجان نيابية ويجتمعون لإقرار موازنة ولتمديد قانون البلديات وللتمديد لقادة أمنيين بذريعة تفادي الخطر على المؤسسة التي يرأسونها. وهنا الجواب، قد يكون في انتفاء الثقة بين النواب او إعلاء الخوف في ما بينهم.
 
فقدنا الثقة لدرجة اننا ندمر المؤسسات والادارات التي تخدم شعبنا، وندمر الديموقراطية التي تجمعنا في دولة، وندمر العيش معا الذي هو أساس قيام هذا الوطن”.
 
أضاف: “انه الانتحار… هل وصل بنا الامر كنواب الى القبول بالانتحار جراء انتفاء الثقة في ما بيننا؟!!! 
أيها السادة، ان المرحلة التي نمر بها هي من أصعب المراحل، وهي بحاجة الى أناس شجعان يحموا بعضهم البعض، وهي في حاجة الى عقلنة لقراراتنا لمواجهة مكائد العدو الذي يفتك بنا ويحاول استدراجنا الى المحظور.
 
ان المرحلة في حاجة الى قرار تاريخي انقاذي، وهذا القرار هو بيد الـ 128 نائبا دون سواهم. فهل نذهب سوية الى الافق الخلاصي؟ أما تعبنا من الخوف والتخويف والتخوين والاقصاء؟ اما تعبنا من الحياة العامة المشلولة، ولو أن الشلل هذه المرة غير ناتج عن قطع طرقات وإطلاق رصاص وإقامة متاريس، انما عن رفع جدران الحقد والكراهية والاقصاء والتفرد والانكفاء، وكأن الوطن ليس سوى رعايا باهتمام فئوي وطائفي ومذهبي!
 
اما حان الوقت، لنتحد كشجعان ونمتثل الى أحكام الدستور ونحضر الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية بدورات متتالية لا نخرج منه الا بعد اعلان إسم رئيس الجمهورية العتيد؟ رئيس يحكم، رئيس يجمع ولا يفرق، رئيس يحسم ولا يساوم، رئيس يعمل مع الجميع ويطمئن اليه الجميع في استرداد دولة الحق والقانون، الدولة القادرة الجامعة العادلة الحاضنة والحامية للجميع”. 
 
وختم خلف: “مع انتخابه، تبدأ عملية انقاذ تاريخية تقطع مع الحالة الانقلابية التي نعيش، وتطمئن الجميع، فننجح معه في إعلاء العيش معا كنموذج لإدارة التنوع في الوحدة، ونخرق الافق المسدود، ونكون على قدر المسؤولية التي من أجلها انتخبنا الشعب اللبناني، ألا وهي اعادة قيام الوطن وانتظام الحياة العامة فيه”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy