لا تزال تداعيات الأزمة الحاصلة في منطقة باب المندب على البحر الأحمر، تنعكس تدريجياً على لبنان لا سيّما على أسعار المحروقات التي تشهد خلال هذه الفترة إرتفاعاً لافتاً، إذ سجل سعر مادة البنزين 95 أوكتان اليوم الجمعة 1742000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 18 ألف ليرة ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1780000 ليرة لبنانيّة، أما المازوت فسجّل 1558000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 9000 ليرة.

في هذا السياق، أشار ممثّل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا أن “سعر برميل النفط العالمي يتأثّر اليوم بعدّة عوامل لا سيّما الوضع في البحر الأحمر والتوترات الحاصلة فيه، والخوف من تدحرج الوضع العسكري أكثر”.

ولفت إلى أن “سعر مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات وصل اليوم الجمعة إلى 19.42 دولار، أما المازوت وصل إلى 17.36 دولار”.

وأعرب أبو شقرا، عن “قلقه من تصاعد إضافي في أسعار المحروقات بالمرحلة المقبلة، على اعتبار أن لا أحد يعلم ما ستشهده المرحلة المقبلة من توترات وتطورات” معتبراً أن “المواطن اللبناني وحده يدفع الثمن”.

banner

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار في لبنان مرتين من كل أسبوع، الثلاثاء والجمعة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy