افتتح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس جلسة مناقشة 13 مبادرة لـ “جائزة بيروت للتطوع”، في إطار فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي 2023″، في فندق هيلتون حبتور.

وكانت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة تلقت 81 مبادرة، درستها واختارت منها 30 مبادرة، ثم اجتمعت تكراراً ووضع أعضاؤها منفردين نقاطاً تم تجميعها واختيار 13 مبادرة من لبنان وفلسطين وسوريا وقطر وسلطنة عمان وموريتانيا والجزائر والصومال، سواء حضورياً أو عبر الانترنت، ودُعيت اللجنة لمناقشتها في بيروت واختيار الفائزين الثلاثة.

وتعتبر “جائزة بيروت للتطوع”، النشاط الخامس والأخير في سلسلة فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي” التي انطلقت في 20 تموز الفائت، مع “المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي” ثم “اكتشف لبنان” فـ”الملتقى العربي للسياحة الشبابية” و”الملتقى الكشفي العربي”، وقد شارك في مجملها نحو 300 شاب وشابة وكشفي من 16 دولة عربية.

كلاس

banner

وألقى كلاس كلمة بالمناسبة رحب فيها بالشباب وبممثلي الدول العربية في لبنان، وقال: “في العام 2023 قمنا بنشاطات عدة، ولبنان قام بنضالات وطنية وعربية قومية، ليرحم الله كل الشباب الذين استشهدوا، وإن شاء الله يعم السلام في غزة ولبنان وفي كل الدول العربية”.

وتابع: “أحب أن أنتهز هذه الفرصة لكي أؤكد متانة العلاقات بين الشباب من خلال هذه الأنشطة في مختلف المناطق اللبنانية تحت عنوان “بيروت عاصمة الشباب العربي”، فهؤلاء الشباب من الوفود العربية تعرفوا على بعضهم وعلى مناطق كثيرة في لبنان. هذا التفاعل الذي كنا نراهن عليه نجح، وان شاء الله سيستمر مع السنوات التالية في احتفاليات وأنشطة وعواصم عربية اخرى”.

وشكر كلاس اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، مرحبًا بكل من أتى وسيأتي إلى لبنان.

وقد تألفت لجنة التحكيم من ممثل جامعة الدول العربية تامر جمعة، رئيس مصلحة الشباب في الوزارة جوزف سعدالله، ناديا بدران، سيلفانا اللقيس، فايزة قنبر، الدكتورة ميرنا صبرا، أمين سر اللجنة المنظمة حسين عمر، و مدير فعاليات “بيروت عاصمة الشباب العربي 2023” حسن شرارة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy