انخفاض أسعار النفط اثر المحادثات بين روسيا وأوكرانيا

by admin

فقد النفط قوته للمرة الخامسة في الأيام الستة الماضية يوم الأربعاء مع رد فعل التجار على التقدم المأمول في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا وزيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية.

كان سوق النفط في حالة من الانحدار منذ أكثر من أسبوعين ، وتم تداول كلا المعيارين الرئيسيين في أكبر نطاق لهما من الأعلى إلى المنخفض على مدار الثلاثين يومًا الماضية أكثر من أي وقت مضى منذ منتصف عام 2020.

لم يكن يوم الأربعاء مختلفًا ، حيث تم تداول خام برنت القياسي العالمي في نطاق 6 دولارات ، بين 97.55 دولارًا و 103.70 دولارًا قبل أن يستقر عند 98.02 دولارًا ، بانخفاض 1.89 دولارًا للبرميل ، أو 1.9 ٪. أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض 1.40 دولار أو 1.5 ٪ عند 95.04 دولار للبرميل.

banner

دفع الارتفاع المحموم في الأسبوع الماضي برنت إلى تجاوز 139 دولارًا للبرميل لفترة وجيزة وسط مخاوف من تعطل ممتد للإمدادات الروسية. انخفض خام برنت الآن بأكثر من 40 دولارًا عن تلك النقطة ، وقد حذر بعض المحللين من أن هذا يعكس الكثير من التفاؤل بأن الحرب ستنتهي قريبًا.

فرضت الولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات شديدة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا قبل أكثر من أسبوعين. أدى ذلك إلى تعطيل تجارة النفط الروسية التي تزيد عن 4 إلى 5 ملايين برميل من النفط الخام يوميًا.

سجل خام برنت ارتفاعًا بنسبة 28٪ في ستة أيام ، ثم انخفض بنسبة 24٪ خلال الجلسات الست التالية اعتبارًا من يوم الأربعاء. سجلت الأسعار أعلى مستوى لها في 14 عامًا في 7 مارس قبل أن تتراجع.

كان هناك عدد من العوامل التي أدت إلى هذا التحول ، بما في ذلك الآمال المتواضعة في اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا والإشارات الضعيفة لإحراز تقدم بين الولايات المتحدة وإيران لإحياء اتفاق عام 2015 الذي سيسمح للجمهورية الإسلامية بتصدير النفط إذا وافقت على الحد من برنامجها النووي. طموحات.

من المتوقع أن يتباطأ الطلب الصيني بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك ، على الرغم من أن الأرقام أظهرت عددًا أقل من الحالات الجديدة وآمال التحفيز الصينية عززت الأسهم.

وقال روبرت يوجر ، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو: “بالمضي قدمًا من هنا ، فإننا نتطلع إلى عناوين الأخبار بشأن المفاوضات في روسيا ، أو وقف إطلاق النار أو الانسحاب ، أو انتشار COVID في الصين”.

قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء إنه في حالة استمرار الحرب ، سيتم تعطيل المزيد من الإمدادات. قالت وكالة الطاقة الدولية إن ثلاثة ملايين برميل يوميًا من النفط والمنتجات الروسية قد لا تجد طريقها إلى السوق بداية من أبريل ، في ظل تأثير العقوبات وتأجيل المشترين. وقالت وكالة الطاقة الدولية أيضًا إن الطلب سينخفض ​​، ولكن ليس بقدر الانخفاض المحتمل في الإمدادات الروسية. [وكالة الطاقة الدولية / م]

ارتفعت المخزونات الأمريكية بمقدار 4.3 مليون برميل ، مقابل توقعات بخسارة ، بينما ارتفعت المخزونات في مركز كوشينج بولاية أوكلاهوما أيضًا ، مما خفف قليلاً من القلق بشأن انخفاض مستوى المخزونات هناك.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأمريكية لأول مرة منذ ثلاث سنوات ، مما عزز معدل الأموال الفيدرالية بمقدار ربع نقطة مئوية ، كما كان متوقعًا. لم يتغير المسار الأساسي لسوق النفط بعد الأنباء.

أضافت علامات التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا إلى اللهجة الهبوطية. وقال الرئيس الأوكراني إن مواقف أوكرانيا وروسيا تبدو أكثر واقعية ، لكن الوقت مطلوب. وقال وزير الخارجية الروسي إن بعض الصفقات مع أوكرانيا على وشك الاتفاق.

لوتشيانا داغر

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy