بعد رشقه بالبيض… محتج يقذف المرشح اليميني المتطرف “زمور” بزجاجة

by admin

تعرض المرشح الفرنسي للانتخابات الرئاسية إريك زمور، لموقف محرج جديد، حيث ألقى أحدهم عبوة بلاستيكية عليه خلال جولة له في مدينة (بورت دو لا فيلات) شمال باريس.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن زمور الذي كان في جولة في إطار حملته الانتخابية لم يصب بأذى بعد تدخل الحرس الشخصي الخاص به.

المرشح الرئاسي الفرنسي اليميني آريك زمور

وقبل أيام رُشق زمور -المعروف بعنصريته تجاه المهاجرين- ببيضة على الهواء مباشرة، خلال احتفالية أقيمت في إقليم تان وغارون جنوبي غرب البلاد.

وقام مسن فرنسي يبلغ من العمر 70 عاما بالاقتراب من سيارة زمور وضربه ببيضة على رأسه أثناء خروجه منها رغم إحاطته بحراسه الشخصيين.

banner

ويتعرض زمور حاليًا لانتقادات بسبب دفاعه عن روسيا كما أثارت تصريحاته حول استقبال اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بدلًا من فرنسا انتقادات بما في ذلك داخل أوساطه.

وقال زمور، في تصريحات سابقة، إنه يفضل دعم بولندا بالمساعدات الطبية والغذائية والمالية حتى تستطيع النساء والأطفال اللاجئون القادمون من أوكرانيا البقاء قرب أزواجهن وآبائهن الذين يقاتلون القوات الروسية داخل البلاد.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن زمور ترشحه للرئاسة وسط تحذيرات من المهاجرين ووعود بإعادة الهيبة إلى فرنسا ودورها في المجتمع الدولي عبر منعهم من الوصول إلى البلاد.

وخلال خطابه التقديمي للترشح، رفض إيريك زمور أمام أنصاره وصفه بـ”اليميني المتطرف” لكنه وعد بإنهاء الهجرة وإلغاء حق لم شمل الأسر واللجوء إلى طرد المهاجرين غير النظاميين وإلغاء المساعدات الاجتماعية والطبية للأجانب غير الأوربيين.

ويذهب كثير من الفرنسيين والأجانب إلى أن طروح إيريك زمور بشأن الهجرة هي أكثر ما يجذب أنصاره.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy