هل الشاي يزيد الشعور بالعطش؟ إليك الاجابة الدقيقة!

by admin

يعتبر الشاي من أكثر أنواع المشروبات التي تقدم على سفرة الافطار والسحور. يمكن الاستمتاع به دافئاً أو بارداً. إذا كنت تشربين كميات كبيرة من الشاي بين فترة الافطار والسحور، إكتشفي إذا كان الشاي يزيد الشعور بالعطش.

هل الشاي يزيد الشعور بالعطش؟

إذا كنت تشربين كمية كبيرة من الشاي فإن هذا الاخير قد يؤثر بشكل كبير على ترطيب جسمك. يحتوي الشاي الاسود والاخضر على مادة الكافيين الموجودة أيضاً في القهوة والشوكولاته والمشروبات الغازية. بمجرد تناول هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين تنتقل هذه الاخيرة من الامعاء الى مجرى الدم وبعدها الى الكبد. هذا الامر قد يزيد كمية البول التي ينتجها الجسم، حيث يزيد الشاي تدفق الدم الى الكليتين ويشجعهما على إخراج كمية أكبر من الماء من الجسم. هذا الامر قد يزيد الشعور بالشبع بعد وقت من تناول الشاي.

هل تؤثر أنواع الشاي المختلفة بنفس الطريقة على الجسم؟

لا يشبه تأثير أنواع الشاي التي تحتوي على الكافيين أي الشاي الاسود والأخضر على الجسم كأنواع الشاي الاخرى أي الشاي المصنوع من الاعشاب. لا تحتوي أنواع الشاي المصنوعة من الاعشاب مثل شاي البابونج وشاي النعناع على الكافيين، لذلك فهي لا يمكن أن تزيد الشعور بالعطش في حال تناولها بين فترة الافطار والسحور. هذا يعني أن تأثير الشاي على الجسم يختلف بحسب نوعه.

برناديت قلايلي

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy