النفط يرتد على خطط الصين لدعم اقتصادها

by admin

‎لوتشيانا داغر

انتعشت أسعار النفط في تعاملات متقلبة يوم الثلاثاء حيث أثقل السوق خطط الصين لدعم اقتصادها ضد إغلاق محتمل بسبب فيروس كورونا في عاصمتها بكين.

استقر برنت وغرب تكساس الوسيط منخفضًا بنحو 4٪ يوم الاثنين ولامسا أدنى مستوياتهما يوم الثلاثاء عند 101.08 دولارًا و 97.06 دولارًا للبرميل ، متأثرين بمخاوف بشأن الطلب في الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

قال البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء إنه سيكثف دعم السياسة النقدية الحكيمة لاقتصاد البلاد وأي تحفيز من شأنه أن يساعد في تعزيز الطلب على النفط وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

banner

صرّح فيل فلين ، المحلل في برايس فيوتشرز جروب: “تجار النفط يضعون مخاوف الإغلاق في بكين في مرآة الرؤية الخلفية وبدلاً من ذلك يركزون على المزيد من التحفيز القادم من الصين”.

وسعت العاصمة الصينية بكين نطاق اختباراتها الجماعية لـ COVID-19 لتشمل جزءًا كبيرًا من المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 22 مليونًا حيث يستعد السكان لإغلاق مماثل للقيود الصارمة في شنغهاي.

قال سكوت شيلتون ، متخصص الطاقة في United ICAP , إن الانقطاعات المرتبطة بالطقس في الإنتاج في حوض باكن الصخري في داكوتا الشمالية ، وقوة المنتجات الشديدة مع التركيز على أسعار الديزل ، تؤدي إلى صعود السوق.

ارتفعت العقود الآجلة للديزل منخفض الكبريت في نايمكس بنسبة 10.2٪ لتصل إلى 4.53 دولار للغالون ، في طريقها لتغلق عند مستوى قياسي مرتفع.

تسببت العواصف الثلجية في عطلة نهاية الأسبوع في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم منطقة باكن ، مما أضر بالإنتاج.

إضافة إلى مشاكل الإمدادات ، واصل الاتحاد الأوروبي النظر في خيارات لخفض واردات النفط الروسي كجزء من عقوبات أخرى محتملة ضد موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا ، لكن لم يتم اقتراح أي شيء رسميًا حيث تقوم الحكومات بتقييم تأثيرها.

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك يوم الثلاثاء إن ألمانيا قالت إنها تأمل في استبدال كل شحنات النفط من روسيا في غضون أيام.

قال متحدث باسم الشركة يوم الثلاثاء إن مجموعة Trafigura Group لتجارة السلع الأساسية ستوقف جميع مشتريات النفط الخام من شركة النفط الروسية الحكومية Rosneft بحلول 15 مايو.

ومع ذلك ، قال محللون إن تحرير النفط من احتياطيات الطوارئ خفف المخاوف بشأن نقص المعروض.

قالت مصادر مطلعة على البيانات لرويترز إن كازاخستان عززت إنتاج الخام خلال الأيام القليلة الماضية ، بعد أن اضطرت إلى تقليصه بسبب الاختناق في خط أنابيب الصادرات الرئيسي.

عاد خط أنابيب اتحاد خط أنابيب بحر قزوين ومحطة البحر الأسود ، التي تشحن حوالي 80 ٪ من صادرات الخام الكازاخستانية ، إلى طاقتها الكاملة يوم السبت بعد العمل بنصف طاقته لعدة أسابيع بسبب نقاط الإرساء التي تضررت من العاصفة.

في إشارة هبوطية لأسواق النفط ، قدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط ​​أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 أبريل نيسان.

تم إجراء الاستطلاع قبل صدور تقرير الجرد من معهد البترول الأمريكي في الساعة 4:30 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2030 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء. ومن المقرر صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الحكومية الرسمية يوم الأربعاء.

وقال: “تحول التركيز نحو جانب الطلب في المعادلة ، وخففت المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات لفترات طويلة إلى حد كبير من خلال إطلاق 240 مليون برميل من نفط احتياطي البترول الاستراتيجي من قبل أعضاء وكالة الطاقة الدولية والتعامل الظاهري ، وإن كان غامضًا إلى حد ما ، في النفط الروسي”. تاماس فارجا من شركة سمسار النفط PVM.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy