وزيرة إسرائيلية تُحذّر لبنان من “سيناريو عسكري”!

by admin

شدّدت وزيرة الطاقة في دولة الاحتلال كارين الحرار، على أنّ حقل كاريش “منطقة إسرائيلية”، مضيفة أن “المناطق البحرية المتنازع عليها مع لبنان تقع في مواقع أخرى”.لكن الوزيرة نفت في مقابلة مع “بي.بي.سي”، أن “تؤثر تلك التهديدات على استمرار إسرائيل في التنقيب عن الغاز في منطقة الحقل”.

وطالبت لبنان بالتفاوض، ملوحة بأنّ “الجيش الإسرائيلي جاهز لأي سيناريو عسكري في حال قرّر لبنان الذهاب في هذا الإتجاه”.

وحول جهود الوساطة بين البلدين، قالت الحرار: “إسرائيل ما زالت تنتظر ما ستسفر عنه الوساطة الأميركية”، مشيرة إلى أنّ “المبعوث الأميركي لشؤون الطاقة، والذي زار لبنان مؤخراً جلب مقترحاً لبنانياً للحل”.

ولفتت إلى أنّ “ملف الغاز أسهم كثيراً في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية مع عدد من الدول العربية المجاورة ومع الاتحاد الأوروبي أيضاً”.

banner

وأشارت الوزيرة إلى “الإتفاقية التي وقعتها إسرائيل مع مصر والاتحاد الأوروبي، والتي سيتم بموجبها تسييل الغاز في مصر ومن ثم نقله لأوروبا”.

وقالت: “لا تملك إسرائيل أنابيب مباشرة لنقل الغاز لأوروبا، لكنها تملك شراكة استراتيجية مع مصر”.

ليبانون ديبايت

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy