اتفاقية تعاون بين جمعية العناية بالنظر ومعهد المنار العالي

by admin

وقعت جمعية العناية بالنظر إتفاقية تعاون مع معهد المنار العالي – النبطية يوم الثلاثاء الواقع في ٥ تموز ٢٠٢٢، بحضور كل من رئيس الجمعية أمير أبو عديلة وامينة السر رنا دياب من جهة، ورئيس المعهد الاستاذ محمد عطوي من جهة أخرى.
وقد نصّت الإتفاقية على عدة بنود نذكر أهمّها:
١- حسم بنسبة ٢٠% لكل متطوع أو منتسب أو موظف في الجمعية يرغب في متابعة تعليمه المهني في معهد المنار العالي.
٢- تنظيم ورش عمل ونشاطات ومؤتمرات علمية مشتركة بين المعهد والجمعية والتعاون سويًّا في مشاريع بحثية.
٣- يحتسب المعهد المؤتمرات والمحاضرات العلمية الّتي تنظّمها الجمعية لطلاب البصريات في المعهد من ضمن النّدوات العلميّة الواجب على الطلاّب متابعتها.
٤- يحتسب المعهد ساعات مشاركة الطلاب في الأنشطة التطبيقيّة والميدانيّة التي تنظمها الجمعية
كساعات تدريب ويضاف على اساسها علامات للطلاب ضمن خانة الأنشطة اللاصفية العلمية.
٥- ينظم المعهد لقاءات دورية للجمعية مع طلاب البصريات.

بدوره شكر رئيس الجمعية أمير أبو عديلة كل من ساهم في إتمام هذه الإتفاقية، وتمنى أن تكون قد فتحت بابًا للوقوف إلى جانب طلاب البصريات في معهد المنار، وللعمل على رفع المستوى العلمي والعملي للمهنة، وأكّد بالتالي على الدور الكبير الذي يلعبه معهد المنار في المجال العلمي وختم قائلاً “من الجنوب من مدينة حسن كامل الصباح اثبتت جمعية العناية بالنظر انها لجميع اللبنانيين وانها على مستوى الوطن وليست متقوقعة في بيئة او منطقة معينة”.

من جهته أكّد رئيس المعهد، الاستاذ محمد عطوي، على أهمية توقيع هذه الإتفاقية مع جمعية العناية بالنظر وانعكاساتها الإيجابية على المعهد بشكلٍ عام وطلاب البصريات بشكلٍ خاص. وأضاف ان هذه الإتفاقية ستسعى إلى تأمين فرص عمل لخريجي البصريات في لبنان وفي الخارج، وكذلك ستساهم في الدعم العلمي للطلاب من خلال المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية التي تنظمها الجمعية، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب في التّدريب التّطبيقي والميداني عبر إشراكهم في حملات فحص النظر التي تنظمها الجمعية من خلال عيادتها المتنقلة التي تسيّرها على كافة الأراضي اللّبنانية لا سيما الجنوب.

أبو عديلة خلال توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية العناية بالنظر ومعهد المنار العالي في النبطية “من الجنوب من مدينة حسن كامل الصباح اثبتت جمعية العناية بالنظر انها لجميع اللبنانيين وانها على مستوى الوطن وليست متقوقعة في بيئة او منطقة معينة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy