تراجع معدل التضخم في المدن المصرية

by admin

تراجع معدل التضخم بالمدن المصرية إلى 13.2 بالمئة في يونيو على أساس سنوي من 13.5 بالمئة في مايو، وذلك لأول مرة خلال سبعة أشهر.

ومقارنة بشهر مايو، سجل التضخم الشهري في المدن المصرية سالب 0.1 بالمئة في يونيو، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الصادرة يوم الخميس.

وشهدت معدلات التضخم في مصر ارتفاعا مستمرا في الشهور الماضي مع زيادة أسعار السلع الغذائية نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع الدولار أمام الجنيه.

وبسحب بيان جهاز الإحصاء فإن انخفاض معدل التضخم في يونيو يرجع إلى تراجع أسعار الخضروات والفاكهة، وذلك بالرغم من ارتفاع أسعار الحبوب والخبز والأسماك واللحوم والدواجن والزيوت.

banner

ولا يزال التضخم في مصر مرتفعا عن مستهدف البنك المركزي البالغ 7 بالمئة (بزيادة نقطتين مئويتين أو أقل) بنهاية 2022.

تواجه مصر تحديات اقتصادية متأثرة بالأزمات التي يمر بها العالم ورفع أسعار الفائدة الأميركية، وأظهر مسح أمس أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر انخفض في يونيو إلى أدنى مستوياته في عامين مع تأثر الطلب بارتفاع التضخم وضغوط على سعر صرف العملة، وضغوط على سلاسل إمداد المواد.

وقالت “ستاندرد اند بورز غلوبال” في التقرير الخاص بمسح مديري المشتريات: “سجل الاقتصاد المصري غير النفطي أضعف أداء في عامين في يونيو إذ شهدت الشركات تراجعا في الطلب في مواجهة زيادة حادة في الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه”.

المصدر: سكاي نيوز عربية – أبوظبي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy