تعرف على طرق تطهير المعدة طبيعيًا

by admin

لا يوجد شيء أسوأ من آلام المعدة وتلوثها بالبكتيريا والفيروسات، حيث أنه شعور مؤلم وقد يستمر لعدة أيام، ويسبب بعض المضاعفات مثل حدوث إسهال وقيء.

وفي هذا المقال سنختص بذكر طرق تطهير المعدة طبيعيًا:

تطهير المعدة طبيعيًا

إليك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في تطهير المعدة بدلًا من الاعتماد على الأدوية:

banner

1. شرب كميات كبيرة من السوائل الدافئة

شرب كميات كبيرة من السوائل الدافئة تُساعد في القضاء على الفيروسات التي يُمكن أن تُصيب المعدة، كما أنها تُقلل من احتمالية حدوث الجفاف بعد الإصابة بالإسهال المتكرر.

يأتي الماء في مقدمة المشروبات التي يجب تناولها على مدار اليوم، ثم تأتي المشروبات الآتية لتحقيق هدف تطهير المعدة طبيعيًا:

البابونج

يُعدّ البابونج مضاد حيوي طبيعي يُخلص المعدة من الطفيليات والبكتيريا، ويُعالج المغص والاضطرابات الهضمية وآلام البطن.

يمكن تناول مشروب البابونج مرتين يوميًا.

عصير الجزر

عصير الجزر من المشروبات التي تُساعد في تطهير المعدة وتنظيف الأمعاء، كما أنه يقضي على البكتيريا والديدان في البطن، ويُعالج الالتهابات المعوية ويوقف الإسهال.

يمكن تناول الجزر المسلوق بدلًا من شرب العصير في حال عدم الرغبة في طعم العصير، وهنا يجدر الذكر أن العصير يجب أن يكون مُحضر منزليًا وليس الجاهز.

مشروب قشر الرمان

إن مغلي قشر الرمان يُساهم في علاج الاضطرابات الهضمية ويطرد الغازات والديدان، كما أنها يُنظف المعدة ويطهرها.

عصير الليمون

عصير الليمون من أهم المشروبات التي تقضي على عدوى الأنفلونزا والفيروسات والبكتيريا في المعدة وتُساعد في تنقيتها والقضاء على التلوث بها، بالإضافة إلى علاج الإسهال.

يُنصح بشرب عصير الليمون دافئًا ومضافًا له العسل الأبيض لتطهير المعدة طبيعيًا بسرعة أكبر.

مشروب الزنجبيل

يُعدّ الزنجبيل من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وبالتالي يساعد في تنظيف الأمعاء، وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

يُحضر مشروب الزنجبيل بنقع قطع من الزنجبيل في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، ثم تصفيته وتناوله، كما يُمكن تناول القطع الطازج إن أمكن ذلك.

2. التوقف عن تناول الأطعمة الدسمة

من أبرز طرق تطهير المعدة طبيعيًا هي الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة، فلا يُنصح بتناول أي أطعمة ثقيلة وتحتوي على دهون غير صحية أثناء الإصابة بتلوث المعدة، ويُنصح بالاعتماد على الأطعمة الخفيفة والمسلوقة سواء الخضروات أو الفاكهة.

من أبرز الأطعمة المسلوقة التي يفضل تناولها خلال الإصابة بتلوث في المعدة:

البطاطس المسلوقة

يتم إعداده بتقطيع كمية من البطاطا وسلقها بالماء إلى حد النضوج، ثم تناولها.

الجزر المسلوق والتفاح المسلوق

الجزر المسلوق والتفاح المسلوق يُمكن إعداد كل منهما على حدا وتناوله، ويُمكن جمعهما في طبق واحد لتحصيل العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى تحقيق هدف تطهير المعدة طبيعيًا.

أعراض تلوث المعدة

قبل البدء بطرق تطهير المعدة طبيعيًا يجب التأكد من أن المعدة حقًا مُصابة بالتلوث، ويتم معرفة ذلك من ظهور الأعراض الآتية:

آلام شديدة في المعدة: نتيجة وجود بكتيريا أو فيروسات بداخلها، مسببة آلام شديدة تعيق القدرة على ممارسة أي مهام، بالإضافة إلى ألم عضلات المعدة.

الغثيان والقيء: من أبرز أعراض وجود مشكلة في المعدة، وخاصةً بعد تناول الطعام الذي لا تستطيع المعدة تحملها، وبالتالي يشعر المصاب بالغثيان.

الإسهال المتكرر: فعندما تكون المعدة ملوثة يُصاب الشخص باضطرابات وخلل في الهضم ووظائف الأمعاء، مما يُؤدي لحدوث الإسهال وتغير لون البراز ورائحته.

ارتفاع درجة الحرارة: فقد يُصاحب تلوث المعدة ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وغالبًا يحدث هذا الارتفاع إذا كان السبب هو الإصابة ببرد في المعدة.

المصدر: الديار

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy