متاجر “إتش آند إم” تقرر الخروج من روسيا

by admin

قررت شركة الأزياء العالمية “إتش آند إم” إنهاء أعمالها في روسيا بشكل كامل، بحسب بيان اليوم الاثنين، لتنضم إلى قائمة متنامية من الشركات التي تخرج من البلاد عقب الأزمة الأوكرانية.

كانت “إتش آند إم“، وهي ثاني أكبر متاجر تجزئة الأزياء في العالم، علقت أعمالها في روسيا في أوائل مارس، مع فرض الغرب عقوبات على موسكو.

روسيا كانت سادس أكبر سوق لـ”إتش آند إم”، وكانت الشركة تزيد من عدد متاجرها هناك في الوقت الذي تقلل متاجرها في العديد من الأسواق الأخرى.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة، هيلينا هيلميرسون، في البيان: “بعد دراسة متأنية، نرى أنه من المستحيل في ظل الوضع الحالي مواصلة أعمالنا في روسيا”.

banner

وقال متحدث باسم الشركة إن حوالي 6 آلاف موظف في روسيا سيتأثرون بهذا القرار. وتعتزم “إتش آند إم” إعادة فتح متاجرها مؤقتا لبيع المخزون المتبقي في روسيا.

وذكر المتحدث أن الإغلاق سيؤثر على 170 متجراً فعليا للشركة في روسيا، إلى جانب مبيعاتها عبر الإنترنت.

وشهدت الشهور الماضية خروج العديد من الشركات الغربية من روسيا في قطاعات التجزئة والصناعة والطاقة، في محاولة للضغط على روسيا بعد عملياتها في أوكرانيا.

المصدر: وكالات – أبوظبي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy