برّي: الإصلاحات أوّلاً ثمّ الرّئيس… و”إذا صارت عجيبة بتتألّف الحكومة”

by admin

أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي أنه لن يدعو إلى جلسة انتخاب رئيس جمهورية إلا بعد إنجاز القوانين الإصلاحية المطلوبة من صندوق النقد الدولي، وذلك في دردشة مع الإعلاميين في عين التينة.

وعمّا إذا كانت ستُشكّل حكومة، قال برّي: “إذا صارت عجيبة بتتألّف” واتّصلتُ بالرئيس المكلّف نجيب ميقاتي وطلبتُ منه عقد جلسة بين الرؤساء الثلاثة أو بينه وبين رئيس الجمهورية ميشال عون يوم الاثنين في عيد الجيش”.

وفي موضوع ترسيم الحدود البحرية، شدّد برّي على أنّ “لبنان يُريد حقل قانا كاملاً.. يا كلّو يا بلاه”. وعن عودة الوسيط آموس هوكستين: “بكرا بتاخدوا الجواب الشافي وانشالله الذهاب إلى الناقورة أحسن ما نروح على مطرح تاني”.

وختم برّي معلّقاً على الإستحقاق الرئاسي بالقول: “على رئيس الجمهورية أن تكون لديه نكهة مسيحية ونكهة إسلامية، لكن الأهم أن تكون لديه نكهة وطنية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy