الروبل الى الانخفاض امام الدولار…واسعار النفط تتراجع

by admin

انخفض #الروبل الروسي أمام #الدولار لأقلّ مستوى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في أسواق موسكو اليوم، في وقت انخفضت فيه أسعار النفط وبعد أن فقدت العملة الروسية الدعم المتمثل في فترة تحصيل ضرائب مؤاتية بنهاية الشهر الماضي.

وفي الساعة 07:29 بتوقيت غرينتش انخفضت قيمة الروبل 1,1 في المئة مقابل الدولار وبلغت 62,3 روبل للدولار وكانت في وقت سابق قد لامست 62,4875. وفقدت العملة الروسية 1,9 في المئة من قيمتها أمام اليورو لتصل إلى 63,66.

وأوقفت أسعار النفط المرتفعة وفائض قوي في الحساب الجاري بعض الخسائر في الأسبوع الماضي لكن الروبل فقد إلى الآن نحو 7 في المئة من قيمته أمام الدولار.

وقال دميتري بوليفوي مدير الاستثمار في لوكو إنفست “ضعف الروبل باطراد بسبب نهاية فترة تحصيل الضرائب وجني الأرباح”.

banner

وانتهت قبل أيّام فترة دفع الضرائب التي تشهد في العادة قيام شركات التصدير بتحويل عائداتها بالعملات الأجنبية لسداد المستحقات المحلية.

وقال بوليفوي إنّ من الممكن جدّاً أن يضعف الروبل قريباً بشكل مؤقت إلى ما بين 63 و65 أمام الدولار.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy