حجب حساب الملاكم اندرو تيت عن “تيك توك”… والسبب؟

by admin

استجابت منصة “تيك توك” الى مطالب الكثيرين بحظر حساب الملاكم وصانع المحتوى الأميركي اندرو تيت ومنع نشر فيديوهاته لتطبيعه مع الآراء المتطرفة والبالية إزاء النساء.

وكشفت تقارير إخبارية أنّ اندرو تيت، الذي شارك في برنامج تلفزيون الواقع Big Brother، تعمّد نشر محتوى يتضمن كراهيّة ضدّ النّساء بالإضافة إلى لومه الجمعيّات الحقوقيّة النسويّة على البؤس الذي يعيشه الرجال تحت مسمّى “الواقع القاسي للرجال”.

وقالت شركة “تيك توك”، وفق بيان نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، إنّ حساب اندرو حُظر لخرقه القواعد الخاصّة بـ”المحتوى الذي يهاجم أو يهدّد أو يحرّض على العنف أو ينزع الصّفة الإنسانيّة عن فرد أو جماعة”. إضافةً إلى تخوّفها من انتشار فكره المعادي بشكل أكبر بعد أن وصلت المشاهدات على مقاطع الفيديو التي ينشرها إلى أكثر من 11 مليار.

وفي هذا السياق، تعمل منصّة “تيك توك” أيضًا على إزالة مقاطع محتوى اندرو تيت المنشورة على التطبيق من قبل مستخدمين آخرين، وفق بيان خاصّ لصحيفة “الإندبندنت”. وتابع البيان: “كره النساء هو أيديولوجية بغيضة لا يتم التسامح معها في تيك توك، لقد عملنا على إزالة مقاطع الفيديو والحسابات المخالفة لأسابيع، ونرحب بالأخبار التي تفيد بأن الأنظمة الأساسية الأخرى تتخذ أيضًا إجراءات ضد هذا الشخص”.

banner

ويذكر أنّ “تيك توك” ليس التطبيق الوحيد الذي حظر حسابه، بل “فايسبوك” و”إنستغرام” أيضًا.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy