رغم الخلافات… شولتز يصف مكالمته الأخيرة مع بوتين بـ “الودية”

by admin

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، إن الحديث الهاتفي الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي استمر لمدة 90 دقيقة، كان وديا.

ووصف شولتز في تصريحات لبرنامج “مقابلة الأسبوع” في محطة “دويتشلاند فونك” الألمانية، المكالمات الهاتفية التي أجراها مع الرئيس بوتين منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بأنها “ودية دائما في نبرتها”.

وقال شولتز، إن هذا كان الحال حتى لو كان الأمر الذي يطرحه بوضوح يدور حول “وجهات نظر مختلفة ومتباعدة للغاية”.

يذكر أن شولتز أكد رغبته في مواصلة المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه على اتصال وثيق به ولا ينوي وقف التعامل معه.

banner

وفي وقت سابق، قال شولتز مخاطبا سكان مدينة إيسن عبر الموقع الإلكتروني لصحيفة “فيلت”:

“كان لي لقاء مع الرئيس الروسي في موسكو. واتصلت به من خلال الهاتف مرارا. وأقول صراحة إني سأواصل هذا”.

وكان شولتز قد أشار في وقت سابق إلى أهمية الحوار مع الرئيس الروسي، وكشف في الوقت نفسه أنه لا يرى إمكانية تطبيع العلاقات مع روسيا في المستقبل المنظور.

بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في 24 فبراير/شباط، لنزع السلاح من أوكرانيا. ووفقا للرئيس الروسي، فإن الهدف من العملية هو تحرير إقليم دونباس وخلق الظروف التي تضمن أمن بلاده.

المصدر: وكالة سبوتنيك

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy